بالصور.. الحدائق تتجمل لاستقبال آلاف الزائرين فى أيام العيد.. حديقة الحيوان بالإسكندرية تستعد بالأسد "عنتر و عبلة".. "سعيد" يتزعم القردة فى الشرقية.. والفيوم وبنى سويف حيواناتها خالية من الأمراض

الخميس، 31 أغسطس 2017 07:00 م
بالصور.. الحدائق تتجمل لاستقبال آلاف الزائرين فى أيام العيد.. حديقة الحيوان بالإسكندرية تستعد بالأسد "عنتر و عبلة".. "سعيد" يتزعم القردة فى الشرقية.. والفيوم وبنى سويف حيواناتها خالية من الأمراض الحدائق تتجمل لاستقبال آلاف الزائرين فى أيام العيد
المحافظات - جاكلين منير و رباب الجالى و هانى فتحى و حمدى عبد العظيم و عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حدائق الحيوان استعدادات مكثفة فى مختلف محافظات مصر، و ذلك لاستقبال الوافدين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

حديقة حيوان الإسكندرية، استعدت لاستقبال الزئرين خلال عيد الأضحى المبارك، من خلال أعمال التطوير ورفع درجة الطوارئ و منع الإجازات، وتقول الدكتورة إيمان مخيمر مدير حديقة الحيوان بالنزهة فى الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت 5 ولادات جديدة، وهى " إيل أوروبى "، أطلق عليه اسم "جمعة" نظرا لولادته يوم الجمعة، وعدد 2 نسناس سميا "بندق ولوزة"، وشبيلن من الأسود وأطلق عليهما "عنتر وعبلة".

وأكدت الدكتور إيمان، أنه تقرر منع إجازات العاملين بالحديقة خلال فترة إجازة العيد، وفتح البوابات الرئيسية من الساعة 7 و نصف صباحا حتى السادسة مساء طوال أيام العيد، كما أكدت التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتواجد حراسة أمنية شرطية تحسبا لأى أعمال عنف، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية ، لتوفير سيارات إسعاف بجانب أسوار الحديقة.

وأشارت مدير حديقة حيوان النزهة إلى أنه سيتم تخصيص ركن للموسيقى والمزمار البلدى وفقرات فنية ورسم على الوجوه للأطفال، بالإضافة إلى التشديد على الزائرين للحفاظ على نظافة الحديقة، وتوزيع أكياس بلاستيكية عليهم لوضع مخلفاتهم بها.

وأكدت الدكتورة إيمان مخيمر أن حديقة حيوان الإسكندرية، شهدت أعمال تطوير مؤخرا بقيمة 7 ملايين جنيه، وتضمنت أعمال التطوير 13 موقعا داخل الحديقة، منها المتحف الحيوانى وبيت الزواحف ومبنى الإدارة ومبانى العصافير والنسور و مبايت الحيوانات و الصرف الصحى و مسارات شبكات الكهرباء و الماء، مؤكدة أنه سيتم تطوير "جبلاية" القردة خلال الخطة المقبلة، وسيتم تعلية الأسوار بلوحات من الزجاج لا تحجب الرؤية و تحافظ على الحيونات و تمنع إلقاء مخلفات داخل "الجبلاية".

وأنهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية أعمال رفع كفاءة وتطوير حدائق الشلالات بحى وسط، لتستقبل الزائرين خلال إجازة عيد الأضحى لأول مرة عقب أعمال التطوير،  وشمل تطوير تركيب النافورات وأعمال الرى والنظافة وتقليم الأشجار بها، والاستفادة من المساحات الموجودة وتطويرها الشامل من رفع كفاءة الأرضية وتركيب بلاطات أنترلوك، وكراسى خراسانية، و تطوير الأسوار المحيطة بها، وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بالحدائق، وكذلك تطوير المنطقة المحيطة بها.

و فى محافظة الشرقية، أكد المهندس أيمن لطفى مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، أن الحديقة استعدت لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إذ تم تجهيز عدد من القرود والتماسيح والغزلان والزواحف والحصان العربى الأصيل، بالإضافة لتجهيز مساحات خضراء تحت إشراف و تعليمات اللواء الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الحديقة تستعد لإضافة اثنين من التماسيح، "نبوية ونعيم" ، بالإضافة لـ 30 قردا وقردة، يتزعمهم القرد "سعيد" وحبيبته القردة "سعيدة"، ويوجد 2 فرس النهر "مرزوق ومرزوقة"، وترس مائية، وسلحفاة سودانى، والضب المصرى، والبجعة، بالإضافة إلى الغزال.

ولفت مدير حديقة حيوان الزقازيق، إلى أن الحديقة يوجد بها العنز وأبو "شوك" والذى يشبه القنفذ، ولكن بحجم أكبر، كما يوجد بالحديقة بط خضارى وبيكينى  واللوز الصينى و كبش أروى ونعام أبو حراب سودانى يشبه البقرة والحصان.

وأوضح لطفى أن هذا العيد زودت الحديقة بالحصان العربى الأصيل والنعام وطاووس هندى، بالإضافة لتجهيز مسطحات خضراء فى استقبال الزوار تتضمن ملاعب للأطفال.

وفى محافظة بنى سويف، أنهت حديقة الحيوان استعدادها لاستقبال الزائرين صباح غدا الجمعة فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتعد الحديقة أحد أهم حدائق الحيوان فى مصر، وتتبع الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، وأنشئت فى عام 1996 وافتتحت فى 17 أبريل 1997، و تبلغ مساحتها 4 أفدنة.

وقال المهندس حنفى محمود مدير الحديقة لـ"اليوم السابع " إن الحديقة لم تستقبل أى حيوانات جديدة هذا العيد، مشيرًا إلى أن حديقة حيوان بنى سويف تتمتع بمجموعة متميزة من الحيوانات.

وأضاف مدير الحديقة، أن عائلة فرس النهر جابر وجمالات والصغير  جمال، فى انتظار زائرى الحديقة غدا الجمعة لإضفاء البهجة على الزائرين، وأشار مدير الحديقة إلى أن ثمانية أسود وضبعين متواجدة فى بيت أسود الحديقة، مؤكدًا أن حارس الأسود عم عبده هو من يطلق الأسماء على الأسود، إذ أطلق أسماء نادية وأبو المعاطى على بعض الأسود، مشيرا إلى توافر 10 أكباش أروى، ودجاج وادى وعصافير، وسلحفاة مصرية.

وأكد مدير حديقة الحيوان، أنه تم تنظيف الأحواض للحيوانات المائية، وتطهيرها والانتهاء من أعمال التسوية للمساحات الخضراء التى تتخلل بيوت وأركان الحيوانات، وتوقيع الكشف البيطرى على الحيوانات، والتأكد من خلوها من أى أمراض وبائية.

وأضاف مدير الحديقة، أن هناك تنسيقا مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد بالحديقة، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف بالحديقة لمواجهة أى إصابات قد يتعرض لها الزائرون بخلاف سيارات إطفاء للحرائق كإجراء احترازى.

و فى محافظة الفيوم، استعدت حديقة الحيوان لاستقبال الوافدين فى عيد الأضحى، وتعتبر الحديقة المتنفس الرئيسى للأسر والعائلات بمحافظة الفيوم خاصة خلال الأعياد والإجازات الرسمية و يتوافد إليها المواطنون من مختلف قرى ومراكز المحافظة.

وقال الدكتور أحمد محمد المسئول عن حديقة حيوان الفيوم فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن الحديقة استعدت بشكل جيد لاستقبال الزائرين غدا وخلال أيام عيد الأضحى إذ يصل العدد خلال أيام العيد إلى 6 آلاف مواطن من مختلف مراكز المحافظة.

ولفت إلى أن المواطنين يفضلون حديقة حيوان الفيوم كمتنزه رئيسى لهم لأن مساحتها واسعة وتسمح بالتجمع للعائلات بالإضافة إلى وجود مكان ترفيهى للأطفال وبها ألعاب مختلفة.

وأشار مدير حديقة حيوان الفيوم إلى أن الحديقة يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الأسد والبجعة والنعام والزراف وسيد قشطة وبها نوعان من فرس النهر و3 أنواع من العصافير وماعز أسيوى وماعز جبلى وإيمو وجزيرة البط والبجع والإيل الأوروبى وأبو حراب السودانى وأبو شوك والنمل والنمر بالإضافة إلى بيت الزواحف الذى يتضمن أنواعا نادرة ومختلفة من الزواحف، والمتحف الحيوانى الذى يشرح أنواع الحيوانات المنقرضة.

و شهدت محافظة سوهاج حملات تجميل ونظافة الشوارع لاستقبال العيد، وشدد الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج على تنفيذ خطة المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل وخلق حياة أفضل للمواطنين بجمع مراكز ومدن وقرى سوهاج ورفع كفاءة الشوارع خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس مركز ومدينة طهطا فى بيان له ، إن الوحدة المحلية أعدت حملات مكبرة للنظافة بمشاركة شرطة المرافق وقسم الإشغالات وقسم التفتيش المالى والإدارى وقسم العمليات وتمت إزالة الأكشاك أمام قصر ثقافة طهطا، إذ أصبح المنظر العام غير لائق بعد أن هجرها أصحابها، وجارى تجميل شوارع الثورة، والجيش وميادين طهطا، من حيث تركيب بلدورات وبلاط  جديد استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وتم رفع الأتربة من نهر الشوارع والأرصفة بشارع المحطة بقرية القاضى.

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(1)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(1)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(2)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(2)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(3)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(3)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(4)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(4)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(5)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(5)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(6)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(6)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(7)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(7)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(8)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(8)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(9)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(9)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(10)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(10)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(11)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(11)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(12)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(12)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(13)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(13)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(14)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(14)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(15)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(15)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(16)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(16)

 

حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(17)
حدائق-و-متنزهات-الاسكندرية--(17)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة