بالصور.. ميركل: رفع العقوبات عن موسكو يصب فى مصلحة ألمانيا وروسيا

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:30 م
بالصور.. ميركل: رفع العقوبات عن موسكو يصب فى مصلحة ألمانيا وروسيا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
موسكو أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل إن رفع العقوبات عن روسيا سيصب فى مصلحة كل من روسيا وألمانيا، ولكن رفع التدابير المقيدة يحتاج لتلبية عدد من الشروط.

وأضافت ميركل - خلال مؤتمر صحفى سنوى عقد اليوم الثلاثاء فى العاصمة الألمانية برلين ونقلته وكالة أنباء تاس الروسية - إن رفع العقوبات عن موسكو سيصب فى مصلحة الاقتصادين الروسى والألماني.

وتعهدت ميركل بأن تواصل بذل قصارى جهدها لتطبيق مجموعة الاتفاقات الخاصة بمينسك، عاصمة بيلاروسيا، حول إجراء تسوية فى منطقة دونباس بتدخل من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكررت ميركل قولها: إنه يمكن رفع عقوبات الاتحاد الأوروبى عن روسيا فقط بعد استعادة كييف السيطرة على دونباس، وأوضحت المستشارة الألمانية أن العقوبات سترفع عن روسيا إذا لم تتوفر الأسباب لفرضها..مضيفةً أن العقوبات الاقتصادية طرحت حول الوضع فى أكرانيا، فى منطقتى لوهانسك ودونيتسك، حيث لا تملك كييف السيادة على أراضيها.

وقالت ميركل إنه فى حالة ثبوت استدامة الإعلان الأخير بوقف إطلاق النار فى منطقة دونباس، فإن هذا من شأنه أن يوفر قاعدة لاتخاذ مزيد من القرارات السياسية، وفى السياق ذاته، أكدت ميركل أنه فى حالة التمكن من تطبيق قرارات مينسك، ستنشأ احتمالية لرفع العقوبات عن روسيا.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

 

المستشارة الألمانية فى مؤتمر صحفى
المستشارة الألمانية فى مؤتمر صحفى

 

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية

 

جانب من مؤتمر ميركل
جانب من مؤتمر ميركل

 

ميركل تتحدث فى مؤتمر صحفى
ميركل تتحدث فى مؤتمر صحفى

 

ميركل
ميركل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

مصرى

يا ميركل يا غادرة...شوفى كاااااااااام مرة روسيا انقذت الاتحاد الاوروبى من السقوط و انتى تسمعى كلام ترامب فى تطبيق عقوبات على روسيا؟ بسرعة نسيتى ان امريكا كانت السبب ورا انفصال بريطانيا عنكم؟ نسيتى بسرعة ان اوباما هو من اسقط رينزى فى ايطاليا؟ نسيتى بسرعة ان امريكا اسقطت الطائرة المصرية التى كان على متنها 15 فرنسى و القادمة من فرنسا؟ و فى الآخر تتهموا الصين بمحاولة تفتيت الاتحاد؟ الصين انقذت نفسها بضربة استباقية كان عليها الدور فى العقوبات...تخيلى لولا تسامح روسيا معاكى كان هيحصل ايه؟ اسمعى يا حمقاء كان هيحصل ايه؟ اولا : هبوط الاسهم الاوروبية المستمر كان سيؤدى الى سقوطك و الاتيان بشولتز (الذى اعترف بنفصال القرم) ثانيا : شولتز لن يكون سندا لماكرون..كان ماكرون سيسقط و ليس له بديل ...كانت فرنسا تتحول لأزمات و فوضى مثل ما حدث فى اليونان تمامااااااااااا ثالث: سوف يتوالى هبوط الاسترلينى بعد سقوطك و سوف تتراجع بريطانيا عن العودة للاتحاد الاوروبى و تلجأ الى امريكا ( عدوتك و وريثك الشرعى و الوحيد) رابعا: سوف تتوالى فتوحات روسيا فى شرق و جنوب اوروبا ( وسط صمت امريكى) ما هو البقرة لما تقع بتكتر سكاكينها....كانت امريكا ستسعد بسقوط الاتحاد الاوروبى و تقسمه بينها و بين روسيا...ستكونين انت من نصيب ترامب شأنك شأن بريطانيا...هل فهمتى الان كيف المصلحة مشتركة بيننا و بينكم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

سؤال مهم

كيف تضغط روسيا على الاتحاد الاوروبى لرفع العقوبات عنها دون المساس ببريطانيا؟ بالتأكيد فوز ميركل ليس نهاية المطاف ...قد تتعرض الاسهم الاوروبية لانخفاضات حادة تؤدى الى انفصال كتالونيا عن اسبانيا و انتصار المعارضة على ماكرون فى فرنسا...المهم ليس الوصول الى الكرسى..الاهم منه الثبات عليه يا سيدة ميركل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة