بالصور.. شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال الزائرين فى عيد الأضحى.. إدارة المصايف: الانتهاء من المزايدة العلنية لـ27 شاطئًا وإنشاء صندوق للغرقى لأول مرة.. "السياحة": نسبة الإشغالات حاليا 80% ونتوقع زيادتها لـ100%

الإثنين، 28 أغسطس 2017 12:17 م
بالصور.. شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال الزائرين فى عيد الأضحى.. إدارة المصايف: الانتهاء من المزايدة العلنية لـ27 شاطئًا وإنشاء صندوق للغرقى لأول مرة.. "السياحة": نسبة الإشغالات حاليا 80% ونتوقع زيادتها لـ100% الإسكندرية تستعد لاستقبال الزائرين فى عيد الأضحى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واستقبال الوافدين إليها لقضاء إجازة العيد، والاستمتاع بشواطئها الساحرة، حيث تعد شواطئها أحد أهم شواطئ مصر، ومحط الأنظار فى كل صيف، حيث يوجد نحو 44 شاطئًا مقسمًا ما بين شواطئ مجانية ومميزة وأخرى سياحية.

 

وأعلن اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداد الإدارة والشواطئ لاستقبال الوافدين والزائرين، ووضع خطة مرور يومية من خلال إدارة المتابعة الميدانية لعدم استغلال الزائرين والمصطافين والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة لدخول الشواطئ وأسعار المأكولات والمشروبات.

 

و أشار حجازى، لـ"اليوم السابع"، إلى أن الإدارة انتهت من خطة طرح 27 شاطئًا وكافتيريا بنظام المزايدة العلنية لهذا العام، بالإضافة إلى الممرات بنظام المزايدة العلنية وحق الانتفاع لمدة 3 سنوات، بزيادة 10% كل عام وتم تحقيق المستهدف من القيمة الإيجارية للشواطئ.

 

وحول تقلص عدد الشواطئ المجانية إلى 5 شواطئ فقط،أوضح  حجازى، أنه تم زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 6 بعد استقطاع جزءً من شاطئ المندرة السياحى، وتحويله إلى شاطئ مجانى، كما أن هناك شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 19 وهى شواطئ مجانية بدون تذاكر أو رسوم للدخول ومن يحتاج إلى "الشمسية والكراسى" يمكن أن يطلبها مقابل زهيد قدره 5 جنيهات للفرد واستئجار 3 جنيهات للشمسية + جنيه للكرسى بما يجعل منها 25 شاطئا مجانيا مقابل 48 شاطئًا مميزًا وسياحيًا، مؤكدًا على أن الإدارة حرصت على تثبيت الأسعار منذ 2011 وحتى 2017، حيث لم تشهد الشواطئ المميزة أى زيادة ومازال سعر الرسوم بها 7 جنيهات للفرد، والسياحية 15 جنيهًا للفرد.

 

وحول الاستعدادات التى قامت بها الإدارة للسيطرة على حالات الغرق، خاصة فى بعض الشواطئ التى اشتهرت بذلك مثل شاطئ النخيل بالعجمى، قال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة حرصت على توافر كافة وسائل الأمان بالشاطئ، والتدخل فى حالة الغرق من خلال وجود غطاسين من الساعة 6 صباحا وحتى 6 مساءًا، مع توفير "جيت سيكى" للتدخل فى الحالات الطارئة.

 

وكشف حجازى، عن أن الإدارة تقوم حاليا بإعداد مشروع جديد لإنشاء صندوق الغرقى ويتم تمويله من مستأجرى الشواطئ، ليقدم تعويضات لأهالى الغرقى، لافتًا إلى أنه يعد فكرة هى الأولى من نوعها وتطرح للمرة الأولى، ويتم حاليا تقنين أوضاع الصندوق باستصدار الموافقات اللازمة على اللائحة التنظيمية لطريقة عمل الصندوق من مجلس الدولة، حتى يتم العمل به بشكل قانونى.

 

من جانبه قال أسامة الخولى، مدير عام مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية، إن وزارة السياحة استعدت لاستقبال عيد الأضحى من خلال تكثيف لجان المرور على المنشآت السياحية والتأكد من سلامتها وجودة المأكولات والمشروبات والخدمات الفندقية التى سوف تقدمها للزائرين والوافدين خلال عيد الأضحى المبارك.

 

وأكد الخولى، لـ"اليوم السابع"، على أن نسبة الإشغالات فى الفنادق حاليا تتراوح ما بين 60 إلى 80% ومن المتوقع زيادتها إلى 100% خلال إجازة عيد الأضحى.

 

وحول إقامة حفلات العيد قال مدير عام مكتب وزارة السياحة، إن الوزارة أصدرت عددًا من التصاريح الخاصة بإقامة حفلات العيد فى 3 فنادق كبرى، بمشاركة عدد من نجوم الغناء والرقص حتى تبدو الإسكندرية فى أبهى صورها ويصبح الاحتفال بعيد الأضحى احتفالًا كرنفاليًا يسعد الوافدين والزائرين.

 

وفى السياق ذاته، أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات الخدمية وشركات المرافق خلال فترة إجازة العيد، مشددًا على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بضرورة قيام الإدارة بالمرور على الشواطئ خاصة المجانية وجاهزية كافة مراقبى الشواطئ لرصد أى مخالفات وحل أى مشكلة قد تواجه المواطنين والمصطافين، وتوقيع الغرامات الفورية على كافة المخالفين، والتنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة الأعياد، ومراجعة موقف التأمين " الجيت سكى والغطاسين وغيرها " بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل فى حالات الغرق.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، فضلا عن قيام مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار السيارات وتحديد مواقع الإسعاف بجوار الشواطئ والمتنزهات العامة، وقيام بنك الدم المركزى بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من الدم ومشتقاته وذلك خلال فترة إجازة العيد، وتشمل رفع حالة الاستعداد زيادة أعداد الأطقم المناوبة من نائبى مديرى المستشفيات والأطباء والتمريض خاصة فى أقسام الطوارئ والعناية المركزة، كما يشمل تأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات.

 

وشدد سلطان، على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين، وانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والغرف الفرعية بالأحياء والمديريات الخدمية على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا على ضرورة أن تظهر المدينة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزائريها، وضرورة أن يقدم لزوار الإسكندرية أفضل الخدمات بأعلى مستوى من نظافة وإنارة وطرق ونقل وصحة وتموين والمساجد وساحات للصلاة مجهزة تماما لاستقبال المصلين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

 

 

 

 

شواطئ الإسكندرية واستقبال المصطافين
شواطئ الإسكندرية واستقبال المصطافين

 شاطئ ستنالى
شاطئ ستنالى

شاطئ ستنالى عقب التطوير
شاطئ ستنالى عقب التطوير

شواطئ الإسكندرية الساحرة
شواطئ الإسكندرية الساحرة

 الشواطئ تستعد لاستقبال الزائرين
الشواطئ تستعد لاستقبال الزائرين

6 المصطافون يستمتعون بشواطئ الإسكندرية
6 المصطافون يستمتعون بشواطئ الإسكندرية

 أحد شواطئ منطقة سيدى بشر
أحد شواطئ منطقة سيدى بشر

 شواطئ الإسكندرية الساحرة
شواطئ الإسكندرية الساحرة

 استعدادات الإسكندرية لعيد الأضحى
استعدادات الإسكندرية لعيد الأضحى

 استعدادات الشواطئ
استعدادات الشواطئ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة