رئيس ميناء دمياط: توقيع بروتوكول تعاون مع سنغافورة خلال أيام

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:34 م
رئيس ميناء دمياط: توقيع بروتوكول تعاون مع سنغافورة خلال أيام اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، توقيع مذكرة تعاون مع هيئة موانئ دولة سنغافورة خلال أيام قليلة .

 

وأكد صالح، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على أن هشام بدوى مدير الاستثمار فى ميناء دمياط ناقش خلال زيارته لسنغافورة زيادة الاستثمارات السنغافورية بميناء دمياط، خاصة فى مجالات النقل والموانئ وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر فى مختلف القطاعات والاستشارات الفنية، والاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا السنغافورية فى مجالات النقل البحرى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأوضح رئيس هيئة ميناء دمياط، أن دولة سنغافورة الأعلى خبرة وكفاءة فى مجال النقل البحرى، لافتًا إلى أن أى شائعات تخرج عن هيئة قناة السويس ليس ورائها سوى قطر وتركيا.

 

وكشف صالح، عن أن 5 خطوط ملاحية كبرى دخلت فى تحالفات عملاقة وأعيد تشكيلها من جديد لتكون أكثر قوة وتحمل ضغط التجارة العالمى، مشيرًا إلى أن هناك 5 خطوط ملاحية كبرى غالبًا ما تستخدم الشائعات لتحقيق مكاسب منها تقليل الأسعار والضغط على الحكومات لتقديم تسهيلات لها، مؤكدًا على أن السعر وسرعة الوقت هما الهدف الذى تبحث عنه الخطوط الملاحية.

 

قال رئيس هيئة ميناء دمياط، إن المطارات والموانئ المصرية شهدت إجراءات تأمينية إضافية غير مسبوقة، من خلال تخصيص معدات وتجهيزات جديدة لحماية المطارات والموانئ فى الفترة القادمة.

 

وأكد صالح، على أن مجلس الوزراء شكل لجانا لفحص جميع المطارات والموانئ وتقديم تقارير عن الإجراءات الأمنية وتشكلت لجنة لفحص إجراءات تأمين ميناء دمياط، والتى رصدت عدة ملاحظات وثغرات أمنية وقدمت تقريرًا لمجلس الوزراء بضرورة تدعيم الميناء بأجهزة وكاميرات ومعدات الفحص "إكس تراى ".

 

وكشف رئيس هيئة ميناء دمياط، عن تقرير اللجنة لمجلس الوزراء تضمن ضرورة شراء أجهزة ومعدات بعضها عن طريق الميناء والبعض الآخر من خلال أجهزة الدولة، موضحًا أنه تم شراء أجهزة بقيمة 47 مليون جنيه من ميزانية ميناء دمياط على عامين، السنة الأولى بقيمة 27 مليون جنيه والأخرى بقيمة 20 مليون جنيه، حيث تضمن شراء معدات العام الماضى عبارة عن 18 كاميرا ليلية و8 كاميرات ثابتة و3 مرآة عاكسة تستطيع كشف السيارات من الأسفل وأجهزة "اكس تراى" و سيارات وأجهزة لفحص المواطنين، كذلك شراء كاميرا كهروبصرية سيتم تثبيتها فوق برج الحركة لمراقبة مدخل الميناء .

 

وأوضح صالح، أنه تم توقيع عقود صيانة لرفع مستوى كفاءة الأطقم الفنية، وكذلك أطقم حراسة دخول خروج العاملين بالميناء والتى تعد ثغرة أمنية، مؤكدًا على أن الفترة الماضية شهدت رفع حالة الاستعداد التى تبلغ 3 مستويات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة