ابنة نجيب محفوظ: والدى رفض السفر لاستلام "نوبل" وقضى ليلته مع "الحرافيش"

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:28 م
 ابنة نجيب محفوظ: والدى رفض السفر لاستلام "نوبل" وقضى ليلته مع "الحرافيش" ابنة نجيب محفوظ
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أم كلثوم، ابنة الأديب الكبير نجيب محفوظ، سبب عدم سفر الأديب الكبير لاستلام جائزة نوبل، قائلة إنه لم يكن محبًا للسفر، وأرسلها مع أختها فاطمة لاستلام الجائزة، مضيفة:" لم يغير شيء فى جدوله اليومى وذهب للقاء الحرافيش وأصدقائه".

وقالت ابنة الأديب العالمى نجيب محفوظ، خلال حوارها ببرنامج "معكم منى الشاذلى" المذاع عبر فضائية "CBC"، إن والدتها كانت أول من أخبرت الأديب الكبير بالجائزة فقال لها هل هذا حلمك واستكمل نومه، إلى أن تحدث له أحد ما فى جريدة الأهرام، فلم يكن متأثراً، حتى جاءه السفير السويدى وأيقن بصحة الخبر.

وأوضحت أنها وباقى أفراد الأسرة رفضوا السفر أيضاَ لأنهم لا يحبون الزحمة والأضواء ولكن بعد إصرار من مؤسسة نوبل، وبعد محاولات الأديب الكبير سافرت بصحبة شقيقتها فاطمة لاستلام الجائزة.

وأشارت إلى أن والدها كان فى القاهرة وكان يتابع الحفلة على القنوات الفضائية، وكان سعيدا بوجودها مع أختها فى الحفلة، وقالت إن الجزء الخاص به فى الجائزة قام بوضعه فى البنوك والفائدة توزع على أعمال الخير وذلك عن طريق جريدة الأهرام.

وتابعت: "رغم عشائى مع الملك السويدى وزوجته، لكننى كنت غاضبة من صعودى على الخشبة لاستلام الجائزة والتقاط الصور..شعرت أنه كابوس".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان عمار

ممكن الرئيس مكنش يعرف اصلا أنها مزيفه ، فهو ليست جواهرجى

ربما الرئيس الاسبق مبارك خدع مثل والدك ، ومن اعد وجهز القلادة زيفها ، عموما المهم التكريم المعنوي ، الكاتب نجيب محفوظ أخذ حقه وزياده من فلوس نوبل

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشور شعبان

مين هما الحرافيش

انا عايزا افهم مين هم الحرفي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة