شريف الشوباشى عن المساواة فى الميراث: يجب طرحها للنقاش وكفانا جمود وتحجر

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:07 م
شريف الشوباشى عن المساواة فى الميراث: يجب طرحها للنقاش وكفانا جمود وتحجر الكاتب والمفكر،شريف الشوباشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والمفكر،شريف الشوباشى، إننا تسرعنا فى الهجوم على الطرح الذى قدمه الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، بشأن مساواة الرجل والمرأة فى الميراث، رغم أن هناك الكثير من الحدود مثل حد الزنا والسرقة والحرابة لا تطبق، وتابع: "الدنيا تتطور واحنا مش عاوزين نطور وفى حالة جمود وتحجر ورفض لأى تطور والتخويف باسم الدين".

وأضاف "الشوباشى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"،أنه يجب أن نتوقف عن ترهيب وتخوين الناس باسم الدين، وتابع:" أنا مع فكرة طرح المسألة للنقاش وعلى كل شخص أن يقول رأيه وأفكاره".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بن صالح

كفر لا فكر

ياجماعة الخير هذا ليس بمفكر ومايتقيؤه ليس فكرا بل هو كفر بواح حيث يدعو إلى طرح مسائل قطعية إلى الحوار المجتمعي هذا الكائن صورة حديثة لشاؤول اليهودي المسمى ببولس الرسول والمحرف للعقيدة المسيحية الحقة والقبائل ببنوة ثم ألوهية المسيح عليه الصلاة والسلام..وهو نسخة عصرية لابن السوداء عبد الله بن سبأ اليهودي الذي تظاهر بأنه مسلم ليكيد للإسلام ووضع أسس التشيع المقيتة ...هذا الكائن وأمثاله هم صانعي الإرهاب الحقيقي حيث تحول أفكارهم الشباب الغض الغيور على دينه إلى طريق التكفير ويسهل نتيجة ذلك استدراجهم عن طريق الجماعات المتطرفة ..لابد للدولة والمؤسسة الدينية من وقفة حازمة لردع هؤلاء الإمعات ...ولابد من محاسبة الفضائيات التي تفتح أبوابها أمام هؤلاء المجدفين الزنادقة

عدد الردود 0

بواسطة:

KHALED

الميراث محدد بالتفصيل فى القرآن الكريم

تحجر ايه وجمود ايه يا شوباشى أفندى ، القرآن الكريم ليس به تحجر ولا جمود ، بل يدعو للعمل والاجتهاد والتطور والتقدم فهو صالح لكل العصور إلى ان تقوم الساعة ، وموضوع الميراث محددة تفصيلا وعادلة جدا وكل نسبة فى المواريث ولها تبريرها وليست موضوعة هباءً ، واللا سيادتك لاتؤمن بكتاب الله ، هو كل اللى عايز يفتى يتكلم فى الدين ؟ - خلاص الدين الاسلامى مالوش حد يحميه ؟ دا سيادتك اللى فيه خلل وتحجر وجمود فى علمك وتفسيرك للدين .

عدد الردود 0

بواسطة:

نمر1953

هبل

أولاً مين أسمه أيه الشوباشي ده ؟؟؟ ...ثانياً هي العالم دي غاوية لبط؟؟ الميراث محدد في القرآن بنصوص صريحة فماذا يريدون وفيما يتحدثون ؟؟؟ أقترح إهمال آراء الناس دي بل وإهمالهم هم أنفسهم ولا داعي لسماع آراء عالم تافهة في شىء محسوم .. وكفاية وجع دماغ علي الفاضي .فلا آرائهم تنفع ولا ها نخالف القرآن .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

الى شيخ الازهر

الازهر هو مناره الفكر والتقدم والرقى هو قبله الاسلام والمسلمين فكريا وعلميا الازهر وعلماء الازهر ورثه الانبياء لذالك اقول لشيخ الازهر ارجوك فوق وبطل سلبيه ودافع عن الاسلام والمسلمين من هؤلاء الجهله والمتطرفين او اترك مكانك لمن يدلفع عن الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة

مفيش شتيمة تناسب حقارة هذا المخلوق اللزج

المصيبة الاكبر فى اللى بيسمح لهذا المعتوه بنشر سمومه .... الله يحرقه فى الدنيا قبل الاخره

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

تحيتى للاستاذ عادل بن صالح [1] لما أصاب فيما أطاب

فالمسيحية تحولت على يد بولس - الذى نبى نفسه بنفسه رسولا مستغلا مختلف معطيات الحالة الفراغية السائدة آنذاك بذكاء حرفى شديد - لفلسفة أيدولوجية مادية مهدت العالم للايمان بإله متجسد [ متشخصن ] فرغ العقيدة من جوهرها . ان مجرد طلب طرح أمر عقيدى للنقاش هو كفر بيّن لا خلاف ! وقد يدفع من يقول بأن الميراث يأتى فى باب المعاملات وهذا صحيح لكنه جاء بقرآن يتلى يتعبد به أُمرنا : ( وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون ) كما أُمرنا لأن نتفكر ونتدبر معانيه : ( أفلا يتبدرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) فماذا نحن فاعلون حين نقرأ او نسمع قوله تعالى : ( يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن كم نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك وإن كانت وادة فلها فلها النصف .. ) ماذا نحن فاعلون وقد آمنا ايمانا غير مؤمن يجعل للذكر مثل حظ الأنثى ! ( أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك إلا خزى فى الحياة الدنيا ويم القيامة يردون إلى اشد العذاب )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لماذا الحرب على الاسلام

لماذا يحاربون الاسلام و هذه الحملة الشنيعة على الحجاب ثم الميراث فى هذه الاونة و المسلمون لا يتدخلون فى دين احد و لا يجبرون غيلر المسلم على شى .... اين الحرية الذين يريدوها و هم لا يطبقوها يريد المسلم و المسلمة ان يمشى على اهوائهم فهم عندما يرون التزام المسلم و المسلمة و شعورهم بالسلام الداخلى ينتلبهم القلق و الحزن على انفسهم ...اخيرا كل انسان حر و المسلم و المسلمة احرار و لا نقبل اى تدخل فى ديننا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

لا تنسوا من هو هذا الشوباشى

هذا الشوباشى هو صاحب دعوة لخلع الحجاب و لكن كانت فاشلة ...ز ربنا ينتقم منه .

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدووو

النص غير الزامى

يقول الله تعالى (يُوصِيكُمُ ٱللَّهُ فِيۤ أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ ٱلأُنْثَيَيْنِ} ...الموضوع وصيه يعنى اختيارى يعنى للى بيفهم مش هتدخل النار لو ماطبقتوش .. وليس الزامى مثل ( كتب عليكم الصيام ) ...ياريت الناس تفهم الكلام الاول قبل ماتهاجم من غير فهم ...سيدنا عمر اوقف حد السرقه وهو واحد من المبشرين بالجنه وماحدش اكيد طلع كفره ولاهاجمه ...كفاياكم تشدق باسم الدين واقروا وافهموا الاول ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

لا تهريج فى حدود الله ياشوباشى

الموضوع مش جمود ولا تحجر ...ومش معنى ان حد السرقة والزنا لا يطبق فى مصر ان المواضيع تترك على الاطلاق ونعمل لنفسنا حدود من وجه نظرنا ....من سن فى الاسلام سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها والعكس صحيح فلا تدخل نفسك فى منطقة يصعب عليكالرجوع منها واخرها النار والعياذ بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة