بالصور.. استئصال ورم سرطانى من كبد طفل يمنى بالإسكندرية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:50 م
بالصور.. استئصال ورم سرطانى من كبد طفل يمنى بالإسكندرية الطفل المصاب بالسرطان
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق طبي بالإسكندرية، داخل أحد المراكز الطبية المتخصصة فى جراحات الأطفال، اليوم الاثنين، فى استئصال ورم نادر على كبد الطفل اليمنى "على أحمود بالحارث" البالغ من العمر 5 سنوات.
 
قال الدكتور محمد على يوسف ، استشارى جراحة الأطفال، والعيوب الخلقية، ورئيس الفريق الطبى الذي أجرى الجراحة، إن اكتشاف الورم كان بالصدفة حيث تعرض الطفل إلى السقوط أثناء اللعب وبعد إجراء الفحوصات اللازمة وعمل الأشعة التلفزيونية تبين وجود ورم كبير على كبد الطفل.
 
وأشار يوسف، إلى أن أهل الطفل فور علمهم بحالته قدموا إلى مصر، تم عمل أشعة مقطعية على بطن الطفل والتي أكدت وجود الورم مع احتمال أن يكون الورم سرطانيا ً.
 
 وأكد استشارى جراحة الأطفال الدكتور محمد على يوسف، أنه على الفور اتخذ القرار الجراحى.
 
وأوضح رئيس الفريق الطبى، أن الجراحة استغرقت 4 ساعات لاستئصال الورم مع حدود آمنة للحفاظ على نسيج الكبد؛ منوها ًإلى أن الورم الذى تم استئصاله يبلغ من الوزن2 كيلوجرام، وأن الطفل الآن داخل العناية المركزة لمدة 72 ساعة حتى استقرار علاماته الحيوية، ينقل بعدها إلى القسم الداخلى بالمستشفى لمدة 48 ساعة، مشيرا إلى أن فحص أنسجة الورم تبين أنه ورم سرطانى وتتم المتابعة الآن مع أطباء الأورام.
 
وشدد استشاري جراحة الأطفال، على ضرورة أن يقوم الأهل بالتوجه الفورى إلى الطبيب المختص عند الشك فى وجود أى شىء غير طبيعي لأطفالهم.
 
 
 الطفل المصاب بالسرطان
الطفل المصاب بالسرطان


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة