"القوى العاملة" بالبرلمان تطالب الحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون التأمينات

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:00 ص
"القوى العاملة" بالبرلمان تطالب الحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون التأمينات جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بإرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات لمجلس النواب قبل بداية دور الانعقاد الثالث، المقرر أن يبدأ فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

 

وقال "المراغى"، لـ"اليوم السابع"، إن الوزيرة وعدت اللجنة أكثر من مرة بإرسال مشروع القانون قبل بداية دور الانعقاد الثانى المنقضى، ولكن لم يتم إرساله حتى الآن.

 

وأضاف "المراغى"، أنه فى حالة عدم إرسال الحكومة مشروعها فإن اللجنة ستناقش مشروع القانون المقدم من النائب محمد وهب الله وعشرات النواب، والذى أحيل للجنة فى ختام دور الانعقاد الثانى.

 

وأشار "المراغى"، إلى أن القانون الجديد للتأمينات الاجتماعية سيتضمن النص على إنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموال التأمينات والمعاشات، إعمالاً لأحكام الدستور، وذلك حتى يمكن استثمار أموال التأمينات واستغلالها الاستغلال الأمثل، كما يجب إدخال موارد جديدة لسد العجز فى صندوق التأمين الاجتماعى سواء للعاملين فى الحكومة والقطاع العام أو فى قطاع الأعمال العام والخاص.

 

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة، تأييده لمطالب أصحاب المعاشات فى زيادة معاشاتهم لمواكبة الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار والغلاء، مشيرًا إلى أن المعاشات متدنية ولا تساعد أصحاب المعاشات على مواجهة ارتفاع معدلات التضخم والأسعار، مشددًا على أن الحكومة مسئولة عن تحسين المستوى المعيشى لهذه الفئة الكبيرة فى المجتمع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة