شوط أول سلبى فى نهائى الكأس بين الأهلى والمصرى.. الأحمر الأكثر استحواذا بدون أهداف.. "جمعة" أخطر أوراق البورسعيدية الهجومية.. الجبهة اليسرى مفتاح البدرى لفك شفرات شباك "بوسكا".. ومجلس طاهر بالمقصورة لأول مرة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 08:58 م
شوط أول سلبى فى نهائى الكأس بين الأهلى والمصرى.. الأحمر الأكثر استحواذا بدون أهداف.. "جمعة" أخطر أوراق البورسعيدية الهجومية.. الجبهة اليسرى مفتاح البدرى لفك شفرات شباك "بوسكا".. ومجلس طاهر بالمقصورة لأول مرة الأهلي والمصرى
كتب سليمان النقر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلى والمصرى فى الدور النهائى لبطولة كأس مصر والذى انتهى بالتعادل السلبى جاءت غنية بالأحداث المهمة والمثيرة على المستوى الفنى داخل الملعب والجمل التى ظهر عليها الفريقان وفى المنطقة الفنية للجهازين الفنيين وفى المدرجات من جانب مسئولى الناديين.

 

تشكيل الفريقين تقليدي:

اعتمد حسام البدرى وحسام حسن على المجموعة الأساسية للفريقين وهو التشكيل المتعارف عليه، وجاء تشكيل الأهلى مكون من: شريف إكرامي، رامى ربيعة، محمد نجيب، على معلول، أحمد فتحى، عمرو السولية، حسام عاشور، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان وأجاى.

 

وجاء تشكيل المصرى كلا من أحمد بوسكا ومحمد حمدى وأحمد منصور وإسلام صلاح وكريم العراقى وفريد شوقى وعمرو موسى وعبد الله جمعة ومحمد الشامى وحمادة ناصر وأحمد جمعة.

 

مرحلة جس النبض:

جاء أداء الفريقين فى ربع الساعة الأولى متوسط بسبب رغبة كل فريق فى تأمين دفاعاته جيدًا وجس نبض المنافس واستغلال الثغرات الموجودة فى خطوط كلا الفريقين والمساحات الموجودة خلف الخطوط، على أمل تشكيل خطورة على مرمى الخصم وكان الأهلى الأكثر استحواذًا.

 

أول خطورة بالدقيقة 18:

شهدت الدقيقة 18 أول تهديد فى المباراة على مرمى المصرى بعدما بدأ لاعبو الأهلى هجمة منظمة من عند على معلول فى الجبهة اليسرى ووصل على خط الـ18 عند عبد الله السعيد والذى أهداها لمؤمن زكريا الذى سدد على يمين أحمد بوسكا حارس المصرى ولكن بعيدًا عن الشباك.

 

استحواذ أحمر بدون خطورة:

استحوذ الأهلى على مجريات اللعب على مدار الشوط الأول ووصل إلى مرمى بوسكا فى أكثر من كرة ولكن بدون ترجمة الاستحواذ إلى أهداف واعتمد الأهلى على الجبهة اليسرى التى لعب فيها على معلول ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ويميل إليهم أجاي، مع الاعتماد على العمق فى اختراق خطوط الفريق البورسعيدي.

 

جمعة أخطر أوراق المصري:

ظهر عبد الله جمعة لاعب وسط المصرى بشكل طيب فى الشوط الأول وكان مكمن خطورة الفريق البورسعيدي، حيث استغل جمعة المساحات فى ظهر على معلول لتشكيل خطورة على دفاع الأهلي، كما أزعج محمد الشامى دفاع الأهلى من الجبهة اليمنى وشكل هجمة خطيرة فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

 

الظهور الأول لمجلس الأهلى:

تواجد محمود طاهر رئيس الأهلى وأعضاء مجلسه فى مقصورة استاد برج العرب لأول مرة يحضر خلالها مجلس إدارة القلعة الحمراء مباراته أمام المصرى من المدرجات منذ وقوع حادثة استاد بورسعيد، وتواجد مجلس الأهلى برفقة محلس المصرى برئاسة سمير حلبية فى المقصورة الرئيسية لاستاد برج العرب.

 

الاهلى والمصرى الشوط الثانى (1)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (2)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (3)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (4)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (5)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (6)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (7)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (8)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (9)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (10)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (11)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (12)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (13)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (14)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (15)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (16)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (17)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (18)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (19)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (20)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (21)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (22)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (23)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (24)
 
 
الاهلى والمصرى الشوط الثانى (25)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة