سوزان بدوى تكتب: دبابيس (49(

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:00 م
سوزان بدوى تكتب: دبابيس (49( الجيش المصرى أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- أتفهم أن يتعمد البعض البحث عن كل ما هو سلبى لإبرازه - فقد يكون الهدف نبيلاً - أما أن يتعمد آخرون بث أو نقل أخبارٍ أبعد ما تكون عن المنطق والعقل، بهدف نشر الإحباط والتشكيك فى كل شيء هو ما يثير الاشمئزاز، خاصةً وأن الأمر لا يتطلب سوى النظر أسفل الصفحة التى استقوا منها الخبر ليروا تكذيبه أو على الأقل شرح حقيقته .

- نموذج مشرف فى خدمة الوطن رغم أنف الحاقدين --تحية لوزيرة التعاون الدولى والاستثمار الدكتورة سحر نصر والمكلفة بعدة حقائب، لجهدها ودأبها على تحقيق أهداف وزارتها .

- محاولات تشويه كل قدوةٍ هى نوع من الحروب الموجهة إلى مجتمعنا بصفةٍ عامة ولشبابنا على وجه الخصوص، فانتبهوا أيها السادة .

- انتصار لشعب مصر العظيم الذى مولها من حر ماله، ولمهندسينا الذين خططوا لها، ولجيشنا الباسل الذى أشرف على إنجازها، ولعمالنا ذوى العزم الذين حفروها، ولقائدنا صاحب القرار، قناة السويس الجديدة تؤتى ثمارها والحمد لله.

-  قل كلمة الحق، ولو أنصفت بها من تكره، فالحق أحق أن يتبع والباطل لا يتبعه سوى الأغبياء.

-  الشائعات سلاح الخونة، وترديدها يساعدهم على إصابة الهدف فالحرص كل الحرص وإلا الخيبة كل الخيبة .

-  لدينا كنوز سياحية بجميع محافظات مصر وبقاعها، معلومة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، فقط بعض الجهد التسويقى الموجه خارج مصر سيحدث رواجاً ملحوظاً، حتى إذا ما قضينا على الإرهاب حدث الرواج المنشود، فاعملوا ولا تتذرعوا بالمعوقات .

-  سيبقى التشكيك فى كل إنجاز والتقليل من كل جهد وستظل محاولات تشويه الصورة ما بقى الحقد نفوس أصحابه، وما من سبيلٍ لمواجهة كل ذلك إلا العمل والبناء والتنمية والإصلاح والإعمار .

-  أتعجب كل العجب ممن يحاولون إقناع أنفسهم قبل الآخرين أن أموال الدولة تضيع فى الأسمنت وبناء العمارات اعتراضاً على المدن السكنية الجديدة، وكأن أعينهم عميت عن كل مشروعات التنمية التى تتم فى جميع القطاعات من شبكات طرق عظمى ومحطات كهرباء عملاقة ومحطات للطاقة الشمسية ومشروعات طاقة نووية ومناطق لوجستية وسكك حديدية ومترو أنفاق واستصلاح ملايين الأفدنة وإنشاء الصوب الزراعية والمزارع السمكية وصوامع تخزين القمح والمدن الصناعية والموانئ ومشروعات الورش الصغيرة والكثير من المشروعات التى يدور العمل فيها ليلاً ونهارا، لتصبح مصر فى الغد القريب كما تستحق أن تكون وكما حلمنا بها دائماً .

-  يمكنك أن تنفق كل ما لديك اليوم فى شراء طعام فاخر لأولادك، ولكن عليك غداً أن تتسول ثمن بعض الخبز .

 - يا عم يا بتاع الثورة

نص كلامك بقى عورة

والنص التانى حطب

كيفه كيف ذات الخطب

بتقيد النار وعامل

قال إيه ما نتاش طرف

يا سيدنا فوق

يا عم بلاش قرف

دانا من غفلتك باتحسر

مش هيجوع عيالك

ومش هينهب شرفك ومالك

إلا قولة عسكر

والإرهاب يا حزين

هيلبس امك الاسود

ما تصحصح يا بعيد يا أبعد

مش انت الوحيد الأحد

اللى جدره ضارب فى دى البلد

ولا يغركش العدد

لازمك من جيشك عون

لازمك من جندك مدد

هو اللى بيه تتشرط

هو اللى بيه تتآمر

وهتبقى يدك طايلة

وهتبقى بيه الأكبر

وهتحمد ربك وتكبَّر

إن لبلدك جيش

لا هو مماليك ولا هو عسكر .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة