معارك عنيفة بالمدينة القديمة فى الرقة معقل تنظيم داعش بسوريا

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:53 ص
معارك عنيفة بالمدينة القديمة فى الرقة معقل تنظيم داعش بسوريا جانب من العنف فى سوريا _صورة أرشيفية
الرقة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مراسل وكالة "فرانس برس" بأن معارك عنيفة جدا اندلعت الاحد، فى الرقة معقل تنظيم داعش بسوريا، ودارت المعارك بين قوات سوريا الديموقراطية - التحالف الكردى العربى المدعوم من أمريكا -- وبين الجهاديين داخل المدينة القديمة بالرقة، حسب ما لاحظ المراسل الذى كان على مشارف هذه المنطقة بالقرب من الجدار التاريخى.

وسقطت قذائف هاون أطلقها المتشددون بالقرب من مواقع قوات سوريا الديموقراطية التى ردت باستخدام رشاشات ثقيلة وقذائف الهاون.

وكانت طائرة للتحالف الدولى بقيادة واشنطن تقصف بشكل متواصل مواقع تنظيم داعش بالمدينة القديمة ما تسبب بتصاعد دخان كثيف، والتحصينات الرئيسية للتنظيم الجهادى موجودة فى هذا القطاع.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية تمكنت بوقت سابق من دخول مدينة الرقة، وباتت تسيطر حاليا على اكثر من نصف المدينة، لكنها تواجه مقاومة شرسة من الجهاديين.

وقال نورى محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقرى لقوات سوريا الديموقراطية "نحن الان فى مرحلة حساسة".

أضاف "المعارك شديدة، خاصة فى المدينة القديمة، وقواتنا تحاول ان تضيق الطوق على داعش من أجل حصارها، وبالقرب من الجدار التاريخي، شاهد مراسل فرانس برس مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية ينقلون خمسة من جرحاهم الذين اصيبوا بانفجار احد الالغام التى يستخدمها التنظيم الجهادى فى المعركة.

وأوضح محمود "داعش قامت بتحصينات كبيرة"، مشددا على ان الجهاديين يلجأون الى "كل ما لديهم" من وسائل "للبقاء فى الرقة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة