جيم أوف ثرونز vs القراصنة.. من يربح فى صراع تسريب حلقات المسلسل الشهير؟

الإثنين، 14 أغسطس 2017 06:00 م
جيم أوف ثرونز vs القراصنة.. من يربح فى صراع تسريب حلقات المسلسل الشهير؟ Game of Thrones
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت بداية شهر أغسطس قاسية بشكل كبير على شركة HBO خاصة بعد أن تمكن مجموعة من الهاكرز المجهولين من اختراق أنظمة الشركة والحصول على ملفات بحجم كبير للغاية، تضم حلقات ونص مسلسل Game of thrones الشهير ومجموعة من العروض الأخرى التى لم يتم إذاعتها، ومن هنا بدأ الصراع بين القراصنة وشركة HBO  المنتجة.

التسريب الأول

شمل التسريب الأول الذى نشره الهاكرز على الإنترنت نص الحلقة الرابعة من مسلسل Game of thrones، فضلا عن حلقات غير نهائية من برنامجين آخرين هما Ballers" و "Room 104، وبعد هذا الأمر بدأت الشركة ومكتب التحقيقات فى التحقيق فى تلك الحادثة.

عرض أموال لوقف التسريب

كشفت تقارير حديثة أن هناك مديرين بالشركة المخترقة عرضوا دفع 250 ألف دولار كجزء من برنامج اكتشاف الثغرات مقابل عدم نشر تسريبات أخرى خاصة بالمسلسل، ولكن هذا الأمر لم يتم تأكيده من HBO   على الرغم من أن القراصنة أكدوا.

التسريب الثانى

هذه المرة قرر الهاكرز عدم تسريب حلقات جديدة من مسلسل Game of Thrones الشهير، ولكنهم سربوا عروض أخرى، بما فى ذلك مسلسل Curb Your Enthusiasm المقرر عرضه فى أكتوبر، بالإضافة إلى Insecure "، " Ballers " و" Deuce ".

HBO

  ترفض دفع أموال

من بداية التسريبات والهاكرز يريدون الحصول على أموال من HBO، ولكن هناك رفض من قبل الشركة، وفى بيان صريح :" أننا لن تشارك باللعبة التى يمارسها القراصنة، ونرفض دفع أى أموال لوقفهم عن تسريب حلقات المسلسلات، كما أننا لسنا على اتصال بالقراصنة ولن نعلق فى كل مرة يتم فيها تسريب معلومات جديدة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة