الرئيس التونسى: نتجه لتفعيل المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:00 م
الرئيس التونسى: نتجه لتفعيل المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى فى خطاب ألقاه بقصر قرطاج اليوم الأحد بمناسبة العيد الوطنى للمرأة، أن المساواة بين الرجل والمرأة التى أقرّها الدستور التونسى يجب أن تشمل جميع المجالات، بما فيها المساواة فى الميراث.

وأشار السبسى إلى أن الدستور التونسى يفرض التناصف، مضيفا أنه تبعا لذلك فإنه من الواجب الذهاب فى اتجاه تفعيل المساواة فى الإرث بين المرأة والرجل.

وأوضح السبسى أن تونس تتجه إلى المساواة بين الجنسين فى جميع الميادين، بما فى ذلك المساواة فى الإرث.

كما أعلن السبسى بمناسبة احتفال المرأة التونسية بعيدها تكوين لجنة لدراسة مسألة الحقوق الفردية وتفعيلها والنظر فى المساواة بين الرجل والمرأة فى جميع المجالات.

وتحتفل نساء تونس فى 13 أغسطس من كل عام بعيدهن، وهو تاريخ يوافق إقرار مجلة الأحوال الشخصية الصادرة فى أغسطس 1956، أى مباشرة بعد الاستقلال، والتى شكلت حدثا ثوريا رائدا فى تونس وفى كامل الأقطار العربية والعالم فى مجال تحرير المرأة وإقرار قوانين  وتشريعات صارمة تحميها من استغلال المجتمع الأبوى الذكوري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

ميراث المرأه

فى هذه الحاله المرأه تخسر لان نصيب المرأه فى الميراث يزيد عن الرجل فى اكثر من 12 حاله وهو ليس تأليف بشر وانما هو وحى من الله و الظاهر ان هذا تعميد من الاتحاد الاوربى بحيث يشترط مد العون لاى بلد مقابل نشر قيمه ومبادئه نسأل الله يغنى شعب تونس ويكفيه هؤلاء الذين يعبثون بثوابته وقيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

لل

ناس بتفهم

مش عندنا ..الناس عندنا مش فاهمه أن الله وضع كثير من القوانين التي تخص زمنها مثل حد السرقه وحد الزنا وملك اليمين والمواريث ..ولكن مع تغير الظروف تتغير القوانين

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

يعيش الرئيس الباجي قايد السبسي

يعيش الرئيس الباجي قايد السبسي. يعيش مفتي تونس عثمان بطيخ. تحية من مصر لهما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة