رئيس "الوطنية للصحافة" يكشف عن خطة إصلاح المؤسسات القومية..كرم جبر: خاطبنا "الرئاسة" لتعيين أعضاء جدد فى الأماكن الشاغرة بالهيئة.. وانتهينا من مشروع الإصلاح المالى.. وقررنا زيادة منافذ بيع الصحف لـ3500

السبت، 12 أغسطس 2017 11:52 ص
رئيس "الوطنية للصحافة" يكشف عن خطة إصلاح المؤسسات القومية..كرم جبر: خاطبنا "الرئاسة" لتعيين أعضاء جدد فى الأماكن الشاغرة بالهيئة.. وانتهينا من مشروع الإصلاح المالى.. وقررنا زيادة منافذ بيع الصحف لـ3500 كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن انتهاء مشروع خطة إصلاح المؤسسات الصحفية القومية الذى تم إقراره بالتنسيق مع وزارة التخطيط والهيئة الوطنية، وكذلك مصير التحقيقات التى تجرى مع أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام المستقيل.

وقال كرم جبر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المؤسسات الصحفية القومية الثلاث «الأهرام والأخبار والجمهورية»، بحثوا زيادة منافذ توزيع الصحف واتفقوا على توزيع خريطة التوزيع بين الشركات منعا للتعارض وتوفيرا للنفقات، موضحا تم الاتفاق على زيادة المنافذ من 2500 منفذ إلى 3500 منفذ بحيث تشمل المدن الجديدة والمناطق التى لا تصل إليها الصحف، وهناك دراسة لتجربة نظام الباركود، بحيث تكون الصحف الورقية متاحة فى مختلف الأماكن، لافتا إلى أن الاجتماع المشترك بين وزيرة التخطيط والهيئة الوطنية للصحافة، أقر مشروع الإصلاح المالى والإدارى للمؤسسات الصحفية القومية، مضيفا أنه تم الاتفاق على الإطار العام لقواعد الهيكلة.

وأوضح كرم جبر، أنه تم الاتفاق على ضمان تنفيذ الخطط المقدمة من المؤسسات الصحفية القومية تحت إشراف الهيئة الوطنية للصحافة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على خطة شاملة لإعادة جدولة الديون التى تعانى منها المؤسسات القومية بكل أنواعها «ضرائب ومديونيات البنوك والتأمينات الاجتماعية ومديونيات الجهات الحكومية الأخرى».

ونوه كرم جبر إلى أن مشروع الإصلاح المالى، يتضمن بحث إعادة استثمار أصول المؤسسات الصحفية، ومن المقرر أن تصدر اللائحة النموذجية للمؤسسات القومية فى غضون أسبوعين، سيتم توقيع بروتوكول بين الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية، يشمل المبادئ العامة التى تضمن تنفيذ خطط الإصلاح وفقا للجدول الزمنى المتفق عليه.

وأكد كرم جبر أنه تم الانتهاء من المشروع الوطنى لإصلاح المؤسسات القومية، بالتعاون مع وزارة التخطيط التى قدمت دعما فنيا كبيرا لخطط الإصلاح، مؤكدا وضع جدول زمنى للانتهاء من الخطة خلال شهرين، لتشمل كل المؤسسات الصحفية، مطالبا بدعم البرلمان للصحف القومية، متابعا: «لا إصلاح للصحافة والاعلام إلا بالنهوض بالصحافة القومية».

ونوه كرم جبر، إلى أن مؤسسة الأهرام تراجع كل المواقف المالية التى صدرت أثناء تولى أحمد السيد النجار، رئاسة مجلس إدارة المؤسسة، ومن المقرر أن تخطر الأهرام الهيئة الوطنية للصحافة بنتائج هذه التحقيقات.

وعن الأماكن الشاغرة بالهيئة الوطنية للصحافة، أوضح كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة خاطبت مؤسسة الرئاسة وطالبت بتعيين اثنين من الأعضاء فى الأماكن الشاغرة بالهيئة، مؤكدا أن العضو الجديد لن يمارس مهامه إلا بعد أداء اليمين القانونية أمام مجلس النواب.

وكان الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام المستقيل، قد تقدم باستقالته من وظيفته الصحفية فى المؤسسة فى يونيو الماضى، وقدم استقالته خلال الفترة السابقة للقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة آنذاك هشام لطفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة