بعد أزمة العنصرية ضد النساء.. رئيس جوجل للفتيات: يوجد مكان لكم بالشركة

السبت، 12 أغسطس 2017 03:06 م
بعد أزمة العنصرية ضد النساء.. رئيس جوجل للفتيات: يوجد مكان لكم بالشركة ساندر بيتشاى
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد "ساندر بيتشاى" الرئيس التنفيذى لشركة جوجل مجددا التزامه بالتنوع بين الرجال والنساء داخل عالم التكنولوجيا، وهذا خلال كلمته بمؤتمر خاصة ببرمجة الفتيات هذا الأسبوع، وتأتى كلماته بعد أن شارك موظف تم طرده مؤخرا مذكرة ضد النساء تشير إلى أنه يتعين على جوجل وقف جهود التنوع.

وقال بيشاى: "أنا أعرف أن الرحلة لن تكون سهلة دائما، ولكن للفتيات اللاتى يحلمن بأن يكونوا مهندسات أو أصحاب أعمال، واللاتى يحلمن بابتكار أشياء مذهلة، يجب أن يدركن أن هناك مكان لهن فى هذه الصناعة، وهناك مكان لهم فى جوجل"، وأضاف:"لا تدع أى شخص يقول لك خلاف ذلك".

,[g
جوجل 

 

جدير بالذكر، أن فى نهاية الأسبوع الماضي، أرسل مهندس برمجيات جوجل مذكرة طويلة مكونة من 10 صفحات تدعى أن جوجل يجب ألا تقدم برامج لمساعدة الأقليات والنساء فى مجال التكنولوجيا، وهذه المذكرة أثارت الجدل بشكل واسع فى عالم التكنولوجيا.

ووفقا لموقع "ديلى دوت" الأمريكى، فمن المعروف أن وادى السيليكون متحيز بشكل كبير لأصحاب البشرة البيضاء والذكور، وهذا وفقا لعدة تقارير خاصة بالتنوع على مدى السنوات القليلة الماضية، واتخذت جوجل، وأبل، وفيس بوك، واوبر، وغيرها منذ ذلك الحين موقفا لتحسين هذه الفكرة، من خلال توظيف المزيد من النساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة