سفينة ألمانيا تتحرك لإنقاذ أخرى مناوئة للهجرة فى البحر المتوسط

الجمعة، 11 أغسطس 2017 03:10 م
سفينة ألمانيا تتحرك لإنقاذ أخرى مناوئة للهجرة فى البحر المتوسط المهاجرون - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متطوعون على سفينة ألمانية لإنقاذ اللاجئين أنهم تحركت، اليوم الجمعة ، لإنقاذ طاقم سفينة تابعة لإحدى مجموعات اليمين المتطرف والتى تعمل على التصدى لمحاولات الهجرة عبر البحر المتوسط.


ونقلت صحيفة "ذا إندبندانت" البريطانية عن مجموعة "سى - آي" العاملة فى مجال إنقاذ اللاجئين فى البحر ، قولهم إن السلطات الإيطالية أبلغتهم أن سفينة "سى - ستار" التى تستخدمها جماعة مناوئة للهجرة تطلق على نفسها "دافعوا عن أوروبا" ، تعانى من عطل ميكانيكى ولم يعد بإمكان طاقمها السيطرة عليها.


وأضاف المتحدث باسم "سى - آي"، التى اتهمتها "دافعوا عن أوروبا" نفسها بالتواطؤ مع مهربى البشر فى ليبيا ، إنها فى طريقها لمساعدة السفينة العالقة فى وسط البحر المتوسط ، فيما قال رئيس المجموعة مايكل بوشهيور إن مساعدة أى سفينة عالقة هو "واجب أى أحد فى البحر دون اعتبار لأصلهم أو عرقهم أو دينهم أو معتقداتهم".


على الجانب الآخر ، قالت مجموعة "دافعوا عن أوروبا" إن سفينتها تعانى من "مشكلة تقنية بسيطة" يجرى العمل على حلها ، مشيرة إلى أن تلك المشكلة أدت لتوقف المحرك.
وقالت "ذا إندبندانت" إن مجموعة "دافعوا عن أوروبا" - وهى فرع لحركة الهوية القومية اليمينية - تمول تلك السفينة وتشغلها بذريعة استهداف "منظمات المجتمع المدنى الإجرامية.. التى ليست شيء أقل من جزء من حلقة تهريب البشر العالمي".
وترى تلك المجموعة أن إنقاذ اللاجئين فى البحر المتوسط ، الذى غرق فيه أكثر من 2400 شخص بينهم نساء وأطفال هذا العام ، هو جزء من "الغزو" الذى يعرض أوروبا للخطر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة