الهجرة الدولية: مصرع 55 مهاجرا أفريقيا فى ثانى واقعة غرق قبالة اليمن

الخميس، 10 أغسطس 2017 12:34 م
الهجرة الدولية: مصرع 55 مهاجرا أفريقيا فى ثانى واقعة غرق قبالة اليمن غرق مهاجرين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المنظمة الدولية للهجرة إن مهربين أجبروا نحو 180 مهاجرا إثيوبيا وصوماليا على القفز فى البحر قبالة ساحل اليمن فى وقت مبكر اليوم الخميس، وإن 55 منهم اعتبروا فى عداد الموتى.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن هذه هى ثانى واقعة من نوعها فى يومين قبالة محافظة شبوة فى جنوب اليمن حيث أغرق مهرب "عمدا" 50 مهاجرا أفريقيا دون العشرين من العمر أمس الأربعاء بعدما أجبر 120 راكبا على القفز من زورقه.

وقالت أوليفيا هيدون المتحدثة باسم المنظمة لرويترز "رأينا خمس جثث ونستطيع أن نؤكد مقتل خمسة... لا يزال هناك 50 مفقودا فى هذه الواقعة وبالتالى يعتبر 55 فى عداد الموتى" وتابعت "ربما تكون بداية اتجاه جديد.. يعرف المهربون أن الوضع خطير بالنسبة لهم ويمكن أن يتعرضوا لإطلاق النار لذا يجبرونهم على النزول قرب الشاطئ".

وقالت المنظمة إن نحو 50 مهاجرا صوماليا وإثيوبيا فى عمر المراهقة "أغرقوا عمدا" صباح أمس الأربعاء حينما أجبر مهرب نحو 120 راكبا على القفز فى المياه قبالة سواحل اليمن.

وقال لورنت دى بويك رئيس بعثة المنظمة باليمن فى بيان "أبلغ الناجون زملاءنا على الشاطئ أن المهرب دفعهم للماء عندما اشتبه فى وجود سلطات قرب الشاطئ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة