التعليم العالى: 80 ألف طالب تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا

السبت، 08 يوليو 2017 10:13 ص
التعليم العالى: 80 ألف طالب تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا سيد عطا رئيس قطاع التعليم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا عبر الموقع الرسمى بلغ 80 ألف طالب وطالبة منذ انطلاقها وحتى الآن.

وقال المشرف على التنسيق- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- أن هناك إقبالا لحجز اختبارات القدرات على اختيار الفنون الجميلة والفنون التطبيقية ثم كليات التربية الرياضية.

وأشار إلى إغلاق باب التقدم يوم 18 يوليو الساعة السابعة مساء .. موضحا أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية للمرة الأولى إلكترونيا للتيسير على الطلاب الراغبين فى القبول بإحدى الكليات التى يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات

ولفت إلى أن الامتحانات تجرى فى المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالى حددت خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى .. لافتة إلى أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، وأن يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة