اتحاد الأطباء العرب ينتخب أسامة عبد الحى أمينا عاما

السبت، 08 يوليو 2017 03:10 م
اتحاد الأطباء العرب ينتخب أسامة عبد الحى أمينا عاما اتحاد الأطباء العرب
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب ، اجتماعه الاستثنائى أمس الجمعة، وسادت المداولات روح الصراحة والشفافية والنقاش الجاد بحضور 12 نقابة وعمادة وجمعية طبية عربية تمثل الأطباء فى 12 بلد عربى وهى :- مصر - سلطنة عمان – الكويت – ليبيا – تونس – سوريا – فلسطين – اليمن – البحرين – قطر – الصومال – جيبوتى.


وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من الدكتور حسين خيرى، نقيب أطباء مصر ووقف الجميع دقيقة حداد على شهداء الأمة فى جميع الأقطار العربية معربين عن خالص أمنياتهم وضرورة بذل كل الجهد لكى يسود بلادنا السلام والأمن والعدالة ، مؤكدين على أن توفير الرعاية الصحية اللائقة، من أهم أركان هذه العدالة. 

ووفقا لبيان اتحاد الأطباء العرب فإن الاجتماع انتهى إلى إعراب الحضور عن أسفهم الشديد لما آلت إليه أحوال الاتحاد  وما طرأ عليه من انقسامات وتحزب وخروج عن مساره المهنى والإنسانى وما حدث فيه من فساد مالى وإدارى، وحرصا من جميع أعضاء الاتحاد الحاضرين على ضرورة الحفاظ على تلك المنظمة ووحدتها ، فقد اتفقوا جميعا على إعادة لم الشمل وتوحيد الجهود للنهوض بالاتحاد ، والسعى نحو تحقيق أهدافه التى أنشئ من أجلها.

وتم التصديق على جميع القرارات الصادرة من مجلس الحكماء ومنها قرار رقم ١٦ لسنة ٢٠١٦ بسحب الثقة من الدكتور  أسامة شمس الدين رسلان ووقفه عن ممارسة عمله كأمين عام للاتحاد وذلك لخروجه عن القيم الحاكمة لاتحاد الأطباء العرب والتلاعب بمحاضر اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى والفساد المالى والإدارى.

واستنكر جميع الحضور التجاوز من الأمين العام الموقوف باصدارة بيان زعم فيه تجميد عضوية نقابة أطباء مصر وهو الأمر المرفوض شكلا وموضوعا.

واضاف بيان الاتحاد أنه سيتم استكمال الإجراءات القضائية لحفظ حقوق الاتحاد واسترداد جميع الأموال التى صرفت بغير وجه حق عقب قرار مجلس الحكماء رقم ١٦ لسنة ٢٠١٦ بإيقاف الدكتور أسامة رسلان، عن عمله كأمين عام.

وتم انتخاب الدكتور أسامة عبد الحى قاسم أمينا عاما للاتحاد لمدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ هذا اليوم.

وقرر المجلس انتخاب الدكتور محمد حمدان المطيرى رئيس الجمعية الطبية الكويتية رئيسا للمجلس الأعلى لمدة ستة أشهر تنتهى فى ٣١ ديسمبر ٢٠١٧ علي أن يتولى الدكتور وليد بن خالد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئاسة المجلس الأعلى من ١ يناير ٢٠١٨ حتي نهاية المدة في ٢٠١٩ ، ووافق المجلس بالإجماع .

وتم اختيار الدكتور محمد سالم رئيس الجمعية الطبية القطرية نائبا لرئيس المجلس الأعلى ووافق المجلس الأعلى بالإجماع.

وتم الموافقة بالإجماع على اختيار  ثلاثة نواب للأمين العام وهم الدكتور عبد القادر الحسن  نقيب أطباء سوريا 
والدكتور  عماد طروية نقابة أطباء فلسطين والدكتور محمد على الغوج نقيب أطباء ليبيا .

وتمت الموافقة بالإجماع على تجديد الثقة فى الدكتور هشام جابر الحمامى كأمين للصندوق بإجماع الحضور، مع تقديم الشكر له على محاربته للفساد وإصراره على تصحيح الأوضاع داخل الاتحاد.

الموافقة بالإجماع على إضافة الدكتور هاشم أبو حسان نقيب الأردن السابق والدكتور أنطوان بستانى نقيب أطباء لبنان السابق الى مجلس الحكماء.

التأكيد على مبدأ الوحدة ولم الشمل وتضافر الجهود ضمن المنظومة المؤسسية لاتحاد الأطباء العرب مع تشجيع أي مبادرات لرأب الصدع والإصلاح مع التأكيد أيضا على عدم شرعية أى إجتماعات تتم خارج النطاق المؤسسي أو بعيداً عن النظام الأساسي واللائحة الداخلية للاتحاد 

وطالب الاتحاد جميع الجهات الرسمية المختصة بجمهورية مصر العربية بإتخاذ إجراءات تمكين الأمانة العامة المنتخبة للاتحاد من جميع مقرات الاتحاد بجمهورية مصر العربية وعلى رأسها المقر الكائن بنقابة أطباء مصر، وكذلك تمكينها من التصرف فى جميع الحسابات الخاصة بالاتحاد بجميع البنوك المصرية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة