بأقل مجهود ومن غير تكاليف عالية..غيرى ديكور بيتك بالخشب

الجمعة، 07 يوليو 2017 09:00 ص
بأقل مجهود ومن غير تكاليف عالية..غيرى ديكور بيتك بالخشب ديكور من الخشب
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مرور الوقت والاعتياد على مشاهدة نفس قطع الأثاث الضخمة فى منزلك ونفس ألوان الحوائط كل يوم قد تشعرين برغبة قوية فى تغيير ديكور منزلك أو القيام ببعض التعديلات لكسر هذا الملل، يمكنك تغيير لون دهان حوائط منزلك وتغيير الستائر ولكنك قد تملين منهم بعد وقت طويل.

أفضل الطرق للقيام بتغير فى منزلك هو إضافة بعض لمسات الديكور إليه وبأقل التكاليف، عند اختيارك للديكور المميز لمنزلك احرصى على اختيار المكونات الطبيعية من البيئة لأنها تضفى على المنزل لمسة طبيعية حيوية أفضل من التحف والديكورات النحاسية.

ويعتبر الخشب من أفضل المواد الطبيعية التى يمكنك الاستعانة بها فى تجميل بيتك وإضافة ديكورات وأشكال جديدة له، فبجانب كونه من المواد الطبيعية غير المكلفة مقارنة بالمواد الأخرى فإن الخشب يعتبر من الخامات الطبيعية المفيدة لجو المنزل فإنه يعمل على ترطيب الجو وامتصاص الحرارة منه بجانب عدم تأثرة بالأتربة وهو الأمر الذى يجعله ذو عمر طويل فى بيتك.

فإذا كنتِ تردين القيام ببعض التعديلات فى ديكور منزلك إليكِ بعض الحلول لعمل ذلك:

1- طاولة من الخشب فى مدخل المنزل:

طاولة من الخشب فى مدخل المنزل
طاولة من الخشب فى مدخل المنزل

 

إذا كان لديكِ مساحة تسمح بوجود طاولة فى مدخل غرفتك فلن تجدى خيار أفضل من الطاولة الخشبية، ضعيها بعد باب المنزل بعدة خطوات حتى يمكنك استخدامها فى وضع الأشياء التى تحملينها عند العودة إلى منزلك، أو يمكنك وضع الأشياء التى ستأخذيها معك عند الخروج عليها حتى لا تنسيها.

2- طاولة دائرية فى غرفة المعيشة:

طاولة دائرية فى غرفة المعيشة
طاولة دائرية فى غرفة المعيشة

 

حتى إذا كان نظام غرفة معيشتك حديث وقطع الأثاث الموجودة به على النظام الحديث يمكنك الاستعانة بطاولة دائرية فى منتصف الغرفة مصنوعة من الخشب. فإنها ستعطى غرفتك لمسة من الطبيعة.

3- أعلى المدفأة:

أعلى المدفأة
أعلى المدفأة

 

إذا كنتِ تمتلكين مدفأة فى بيتك يمكنك إضافة قطعة خشبية عريضة بطول المدفأة من أجل تزيين تلك المنطقة، بجانب كونها ستخفف من حدة حرارة المدفأة عند تشغيلها.

4- أرفف إضافية فى المطبخ:

أرفف إضافية فى المطبخ
أرفف إضافية فى المطبخ

 

يمكنك حل مشكلة المساحة الضيقة فى منزلك عن طريق إضافة أرفف منفردة من الخشب فى مطبخك فإنه من أقوى الخامات التى يمكنك استخدامها فى حمل أوانى الطبخ، بالإضافة إلى كونه ديكور أنيق فى مطبخك.

5- سفرة  صغيرة:

 

سفرة  صغيرة
سفرة صغيرة

يمكنك عمل مائدة طعام صغيرة الحجم لاستغلال المساحات الصغيرة فى منزلك، اصنعيها من الخشب والأرجل من المعدن مستغلة مساحة صغيرة فى منزلك مع منظر مختلف بالخشب.

6- الرف المعلق:

 

الرف المعلق
الرف المعلق

فى غرفة نومك قومى بالاستغناء عن الكوميدينو كبير الحجم والذى قد يزحم غرفتك فى الكثير من الأحيان واستبدليه بالرف المعلق من الخشب، فسيبعث الحيوية بالمكان بجانب توفيره للمساحة فى غرفة نومك.

7- حوض حمامك:

 

حوض حمامك
حوض حمامك

لشكل مختلف وبعكس الرائج فى المنطقة المحيطة بالأحواض استخدمى الخشب فى تزيين حمامك، واختارى قطعة من الخشب لتحيط بحوض حمام منزلك وهو الشكل المختلف الذى سيغير من ديكور حمامك بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة