موجز أخبار السادسة.. اجتماع قائدى قوة البحرين ودرع الجزيرة قبل انتهاء مهلة قطر

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:15 م
موجز أخبار السادسة.. اجتماع قائدى قوة البحرين ودرع الجزيرة قبل انتهاء مهلة قطر اجتماع لقائدى قوة دفاع البحرين ودرع الجزيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية المهمة، منها موافقة البرلمان على مد حالة الطوارئ 3 أشهر، واجتماع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوات دفاع البحرين، وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن حسن بن حمزة الشهرى.قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة التى منحتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لإمارة قطر.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
 
قبل ساعات قليلة من انتهاء المهلة التى منحتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لإمارة قطر للاستجابة لقائمة المطالب العربية، التقى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوات دفاع البحرين، اليوم الثلاثاء، قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن حسن بن حمزة الشهرى.
 
السيسي فى المؤتمر الختامى لقمة فيشجراد
 
انتهت اليوم الثلاثاء، أعمال قمة دول مجموعة "فيشجراد" التى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة من نظيره المجرى كأول رئيس عربى وشرق أوسطى تتم دعوته إلى أعمال القمة وثالث زعيم فى العالم تهتم به الدول الأعضاء فى التحالف الأوروبى المهم، والذى يعد كتلة لها وزنها فى السياسة الأوروبية.
 
 
6 قرارات مهمة اتخذها مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس، لعل أبرزها موافقة مجلس النواب على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى إلى جانب الموافقة على ربط الموازنة العامة للدولة 2017/2018.
 
دولار
تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الثلاثاء، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.8447 جنيه للشراء و17.9438 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.2573 جنيه للشراء و20.3716 للبيع.
 
 
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أنه جارى إنشاء مصنعين للأدوية الأول فى غرب أفريقيا، والثانى فى شرق أفريقيا مؤكدا أن الفترة المقبلة سيكون هناك توسع لبناء المصانع خارج مصر وخاصة فى إفريقيا
 
الدكتور خالد المناوى مستشار وزير السياحة
 
أكد الدكتور خالد المناوى، مستشار وزير السياحة، للاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن وزارة السياحة تجرى تحقيقا مع 3 شركات سياحية سجلت أسماء وهمية للمواطنين بموقع قرعة الحج السياحى هذا العام 1438 هـ، وأشار إلى أنه حال ثبوث المخالفة سيتم تطبيق جزاءات تصل لحد إلغاء ترخيص الشركة.
 
 
طالبت دول تجمع "فيشجراد" (المجر ، بولندا، سلوفاكيا، التشيك) بإنشاء مجلس تعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى، مؤكدة على إنها تريد أن تشارك فى صيغة تنفيذية للوصول إلى هذا المجلس.
 
تميم بن حمد وإراقة دماء المصريين
 
دماء باردة سكنت شراين لا يعرف أصحابها إلا التحريض، ودماء تسيل بلا انقطاع لتضرب أسمى معانى البطولة والفداء لحماية الأرض والعرض.. ودماء أخرى تغلى فى العروق، مترقبة فى صمت ثقيل لحظة قصاص عادل من كل من خان، ومن وفّر ملاذا ومنبرا للمحرضين، وقدم سلاحا لقاتل، هكذا تحول الخلاف بين مصر وإمارة قطر، من ساحات السياسة إلى ميادين الثأر.
 
 
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن شركة المهن الطبية للأنسولين والتى تمتلك شركة "أكاديما" التابعة للدولة 44% منها، تنتج 40% مما يحتاجه السوق من الأنسولين.
 
النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
 
قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه لا يمكن أن يستمر الدعم بهذا الشكل، مؤكدا أن هناك ضرورة لتحويل الدعم العينى لنقدى، وإنهاء قصة السلع المدعمة، متابعا: "أى سلعة بسعرين تفتح باب الفساد، ولا يجب ترك المواطن، لا سيما الفلاح، ليكون فريسة للتاجر، لذلك اتخذنا قرارات لزيادة أسعار توريد بعض الحاصلات الزراعية".
 
 
قبل أن أكتب كلمة، علي الاعتراف بأنني لم أكن متوقعا أن يكون لمصر ظهر بارز  أو مميز  بمعرض إكسبو أستانة 2017 بسبب المنافسة الشرسة بين 122 دولة من أغني دول العالم، لكن الحقيقة أن الجناح المصري استقطب بصورة منفردة 30 % من زوار الإكسبو متفوقا علي جناح قطر وإسرائيل وألمانيا رغم الامكانيات الهائلة لتلك الدول.
 
توقيع عقد إنشاء مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب
 
شهد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حفل توقيع عقد الأعمال الاستشارية بين الشركة المصرية للمطارات برئاسة الطيار محمد سلام مصيلحى، وشركة الاستشارات اليابانية JAC وشركة ناريتا للمطارات NAA 
 
 
صرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية بأنه عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، وأثناء توجه دورية أمن لتنفيذ مهامها لحفظ الأمن، بحي المسورة بمحافظة القطيف، تعرضت لاعتداء إرهابى بواسطة مقذوف متفجر، ما نتج عنه استشهاد وكيل رقيب عادل فالح العتيبى، وإصابة ثلاثة من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى.
 
تميم بن حمد
 
قامت قطر طوال السنوات الماضية بصرف المليارات على دعم وتمويل الإرهاب فى العديد من دول العالم ومساندة إرهابيين وجماعات متشددة بدلا من توجيه هذه الأموال الطائلة لصالح مشاريع تنموية وخدمية فى المنطقة.
 
 
قل ترشيد الدعم ولا تقل إلغاءه، فما أعلنته الحكومة اليوم بشأن تحريك أسعار الوقود، يأتى فى إطار خطتها لاستكمال منظومة ترشيد دعم الوقود التى بدأتها قبل 4 أعوام، فى إطار خطتها لإعادة هيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه.
 
ياسر جلال وخالد صلاح
 
يعود الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح الليلة، فى حلقة خاصة من برنامج آخر النهار، يستضيف فيها النجم ياسر جلال بعد الظهور المتألق له فى مسلسل "ظل الرئيس"، والذى لاقى نجاحا جماهيريا كبيرا بعد عرضه حصريا على قناة النهار.
 
 
 
هل تكتب مباراة المصري "قُبلة الحياة" لنجوم الدكة في النادي الأهلي؟ سؤال بدأ يفرض نفسه بوضوح على سطح الأحداث الكروية في الشارع الكروي بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص بعدما أعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه سيدفع بالبدلاء في مباراة المصري المُقرر لها السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد برج العرب في الجولة الـ33 لبطولة الدوري التى حسمها الأحمر لصالح رسميًا منذ ثلاث جولات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة