مسئول أمنى عراقى: تكتيكات قتالية جديدة فى الموصل القديمة وإعلان النصر قريبا

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:04 م
مسئول أمنى عراقى: تكتيكات قتالية جديدة فى الموصل القديمة وإعلان النصر قريبا القوات العراقية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقى الفريق الركن عبد الغنى الأسدى، عن أن القوات العراقية المشاركة فى العمليات اتبعت "تكتيكات قتالية" فى الموصل القديمة تختلف عن غيرها من المناطق الاخرى .


وقال الأسدي، فى تصريح خاص لقناة الحرة الأمريكية، إن المدينة القديمة "عبارة عن مانع طبيعي" بسبب ازدحام البنايات مايحول دون دخول أى آليات عسكرية إليها،مؤكدا فى الوقت نفسه أن بضعة أيام فقط تفصل عن إعلان حسم المعركةضد داعش فى الموصل .


وأشار إلى أن داعش أقام موانع أخرى ماجعل المنطقة بالمصطلح العسكرى عبارة عن موانع مركبة،لافتا إلى أن ذلك شكل ثقلا على القوات العراقية التى كانت حريصة على الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين .


وحول الهجمات التى يقوم بها الإنتحاريون بين الحين والآخر، قال الأسدى إن "داعش وصل إلى حالة من الإفلاس ونحن خيرناهم إما الاستسلام أو الموت وكثير منهم اختار الموت فيما تسلل بعض الدواعش المحليين مع النازحين قبل أن يكشف أمرهم خلال التدقيق الأمني".
وأكد أن سكان الجانب الأيمن من الموصل رحبوا "بحرارة عالية" بكافة قطعات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب المشاركة فى العملية إذ "كانت لديهم فكرة عن سلوكها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة