بالصور.. وزيرة التضامن: اتفاق مع الصحة لتوصيل وسائل تنظيم الأسرة لـ 10 محافظات

الأحد، 30 يوليو 2017 12:54 م
بالصور.. وزيرة التضامن: اتفاق مع الصحة لتوصيل وسائل تنظيم الأسرة لـ 10 محافظات غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب وليد عبد السلام تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، توقيع اتفاق مع وزارة الصحة والسكان يقضى بتحديد أكثر 10 محافظات يعانون من الفقر ومن معدلات الزيادة السكانية المرتفع.

وأضافت غادة والى، فى كلمتها باحتفالية وزارة الصحة والسكان باليوم القومى للسكان، اليوم الأحد، بأن تكلفة هذا التعاون 100 مليون جنيه، وتم تحديد المحافظات ومن بينها محافظات الجيزة، والبحيرة، والفيوم، وقنا، وأسوان، والأقصر، وسوهاج، وأسيوط.

وقالت غادة والى: تم بالفعل وضع خريطة للأسر التى تحتاج لوسائل تنظيم الأسرة وتم تحديد العناوين الخاصة بكل أسرة وتحديد كل شئ عن هذه الأسر لبدء التواصل معها خلال الأيام المقبلة.

وتابعت الوزيرة: الاتفاق الذى تم مع وزارة الصحة بتحديد المحافظات الأكثر فقرا والتى تعانى من معدلات زيادة مرتفعة فى نسب الإنجاب تم الانتهاء منه وسيتم التعامل مع ٢٣٩ جمعية أهلية بالمحافظات العشرة، وذلك لبدأ تطيق الاتفاق للوصول لمعدلات سكانية منضبطة.

وقالت غادة والى: يجب النهوض بالمجتمع كله لمواجهة خطر الزيادة السكانية ويجب رفع وعى المواطنين بخطورة هذه الزيادة على الأسرة والمجتمع ككل.

وأضاف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أن الاقتصاد المصرى هو من يسدد فاتورة الزيادة السكانية المستمرة وتابع: يجب أن نواجه معدلات الزيادة السكانية بقوة حتى لا تلتهم الزيادة السكانية التنمية

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة