"فولكسفاجن" تدشن مصنعا لتجميع السيارات فى الجزائر

الجمعة، 28 يوليو 2017 07:58 ص
"فولكسفاجن" تدشن مصنعا لتجميع السيارات فى الجزائر معرض لسيارات مصنع فولكسفاجن
الجزائر (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن المصنّع الألمانى للسيارات فولكسفاجن، الخميس، مصنعا لتجميع السيارات فى الجزائر حيث يواجه قطاع صناعة السيارات صعوبة فى الإنطلاق.

وقالت الشركة فى بيان أن تشييد المصنع الواقع فى منطقة صناعية فى جليزان (300 كلم غرب العاصمة الجزائر) يشكل استثمارا بقيمة تزيد عن 170 مليون يورو.

وتابع البيان أن بإمكان المصنع انتاج حتى 200 سيارة فى اليوم. وبعد ان بدأ بتجميع سيارات من طراز "غولف" و"ايبيزا سيات" و"اوكتافيا سكودا" و"كادي"، سينتج أيضا اعتبارا من العام 2018 طرازى "بولو" و"فابيا".

وصرح رئيس المجموعة الالمانية هيربرت ديس ان "القارة الافريقية تؤمن فرصا كبيرة للتنمية بالنسبة الى مجموعة فولكسفاجن. بفضل مصنعنا الجديد فى الجزائر، سنقوم مع شريكنا (المحلي) سوفاك بتعزيز وجود ماركات المجموعة فى شمال افريقيا. وسنأتى بالتقنيات المتطورة الى افريقيا خصوصا مع طراز غولف .

فولكسفاجن هى ثالث مجموعة للسيارات تنشئ مصنعا للتجميع فى الجزائر بعد الفرنسية رينو فى 2014 وهيونداى الكورية الجنوبية فى 2016.

يأتى تدشين المصنع بعد أن أعرب وزير الصناعة الجزائرى محجوب بدة عن الاستياء من نسبة الاندماج الضعيفة ومن أن مشاريع تركيب السيارات فى الجزائر تحولت إلى "استيراد مقنع".

وتابع بدة ان نسبة الاندماج الوطنى لا تزال ضعيفة نسبيا بينما يفترض ان تقارب بحسب الخطط 15% بعد ثلاث سنوات على بدء الانتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة