بالفيديو والصور.. الاحتلال الإسرائيلى يتحدى العالم.. اعتداءات على المصلين بمحيط الأقصى.. إطلاق الغاز المسيل للدموع عند مدخل بيت لحم الشمالى.. ومنع الرجال دون 50 عاما من دخول المسجد.. وفرض حصار أمني حول القدس

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:06 م
بالفيديو والصور.. الاحتلال الإسرائيلى يتحدى العالم.. اعتداءات على المصلين بمحيط الأقصى.. إطلاق الغاز المسيل للدموع عند مدخل بيت لحم الشمالى.. ومنع الرجال دون 50 عاما من دخول المسجد.. وفرض حصار أمني حول القدس المصلين فى محيط الأقصى وسط إجراءات الاحتلال الخانقة
كتب محمد سعودى - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى على المصلين الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى، وعند المدخل الشمالى لمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة، حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع على جموع المصلين، فى الوقت الذى منعت فيه جميع الفلسطينيين دون استثناء من عبور حاجز قلنديا جنوبى رام الله باتجاه القدس للصلاة فى المسجد الأقصى.

 

 

انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلى فى شوارع القدس
انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلى فى شوارع القدس

 

ووسط إجراءات إسرائيلية خانقة حول الأقصى، يؤدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى شوارع مدينة القدس بعد منعهم دخول الاقصى، فى الوقت الذى نشرت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلى الآلاف من عناصرها فى شوارع مدينة القدس، تحديا للعالم ولقرارات مجلس الأمن الدولى، واستمرار لاستفزاز مشاعر المسلمين.

أداء صلاة الجمعة
أداء صلاة الجمعة

 

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلى منع الرجال دون 50 عاما من أداء صلاة الجمعة فى الحرم القدسى، وذلك بعد مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال فى باحة المسجد الاقصى بعد انقطاع المصلين لأسبوعين.

 

جانب من الصلاة
جانب من الصلاة
 

وتشهد مدينة القدس المحتلة، اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى وفلسطينيين خلال الفترة الماضية، حيث امتنع الفلسطينيون منذ أسبوعين عن دخول المسجد الأقصى احتجاجا على تركيب بوابات إلكترونية على أبوابه واستمروا فى تظاهراتهم حتى أجبروا سلطات الاحتلال على إزالة تلك البوابات.

 

 

فتاة تواجه قوات الاحتلال
فتاة تواجه قوات الاحتلال

 

إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى، استمرت فى وضع إجراءاتها الخانقة حول المسجد الأقصى، وأصدرت بيانا قالت فيه "يجرى تقييم الوضع الأمنى وهناك إشارات بحصول اضطرابات وتظاهرات اليوم... وسيسمح فقط للرجال فوق الـ50 والنساء من كل الأعمار بالدخول"، مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق عدد من الطرقات حول المدينة القديمة، كما يجرى اتخاذ كل الإجراءات الأمنية الضرورية لمنع أى أعمال عنف أو التصدى لها". حسب تعبير بيان سلطات الاحتلال.

 

فلسطينيون يواجهون الاحتلال بالصلاة
فلسطينيون يواجهون الاحتلال بالصلاة
 

فى إطار ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلى، حواجز ومتاريس حديدية فى باب الساهرة وباب العامود، بمدينة القدس المحتلة، واستخدمت القوة والعنف ضد الفلسطينيين.  

 

فلسطينيون يؤدون الصلاة
فلسطينيون يؤدون الصلاة
 

فى الوقت ذاته، أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطينى، أنها على استعداد وبالتعاون مع المؤسسات الطبية المقدسية للتعامل مع لأية حالة طوارئ أو أحداث فى مدينة القدس أثناء قيام صلاه الجمعة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى
 

وقالت الجمعية فى بيان صحفى، إن تم عقد اجتماع بين الهلال الأحمر والمؤسسات الطبية المقدسية مع مدير مستشفى المقاصد رفيق الحسينى لتنسيق العمل داخل المدينة، موضحة أنه سيعمل فى الميدان والمستشفى الميدانى وغرفة العمليات هذا اليوم 200 موظف ومتطوع من جميع المؤسسات، وتشغيل 20 سيارة إسعاف موزعة على نقاط تم الاتفاق عليها وتوزيع الطواقم الميدانية.

 

وذكر البيان أن طواقم الجمعية تعاملت الليلة الماضية وفجر اليوم مع 64 مصابا من المواطنين أمام ساحة مركز تحقيق المسكوبية، بحيث تم نقل 26 مصابا للمستشفيات، أما الباقى فتم التعامل معها ميدانياً.

 

قوات الاحتلال تعتدى على المصليين
قوات الاحتلال تعتدى على المصليين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة