هالة السعيد: قانون التخطيط الموحد يعطى فرصة أكبر للمحافظات للمشاركة

الخميس، 27 يوليو 2017 03:12 م
هالة السعيد: قانون التخطيط الموحد يعطى فرصة أكبر للمحافظات للمشاركة هالة السعيد وزيرة التخطيط
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بأعضاء مكتب التخطيط الإقليمي التابع للوزارة بالإسكندرية، وأشارت السعيد إلى أن الحكومة تصدر قريباً قانون التخطيط الموحد الذي سوف يساعد في التغلب على مشكلات التخطيط وخاصة في المحافظات، كما أن هذا سوف يزيد من كفاءة الإنفاق الحكومي ويؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 
 
أكدت السعيد أن زياراتها لمكاتب التخطيط في المحافظات سوف تتواصل للتعرف عن قرب على مشكلات التخطيط على المستوى المحلي، كما أن أحد استراتيجيات الوزارة هي تطوير آليات المتابعة للمشروعات العامة بما يعظم الاستفادة ويزيد من كفاءة الإنفاق والعمل على سد الفجوات التنموية. 
 
يأتي ذلك في ضوء توجه الوزارة للاهتمام بالمتابعة الميدانية عن قرب لمعدلات الإنجاز والمشكلات التي تواجه التنفيذ، جنباً إلى جنب مع المتابعة المكتبية، بحيث يكون للمراكز الاقليمية دور أكبر في تنفيذ خطط المتابعة التي تعتزم الوزارة وضعها.
 
وأوضحت الوزيرة أن هناك دورا مهما للمراكز في الفترة القادمة في المساعدة لرصد الفجوات التنموية بين الاقاليم الاقتصادية وفي المحافظات والمراكز بما يوفر معلومات واقعية يتم الاسترشاد بها في وضع الخطط الاستثمارية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للاعوام المقبلة. 
 
كما أكدت على أن التنمية المكانية التي تمثل أحد التوجهات الأساسية للوزارة تحتاج إلى دور أكثر فعالية لمكاتب التخطيط الإقليمي في تحديد الاحتياجات التنموية بالتعاون مع المحافظات.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة