نائبان إيطاليان: سحب سفيرنا من مصر قرار خاطئ.. وعلى الحكومة إعادته سريعا

الخميس، 27 يوليو 2017 12:49 م
نائبان إيطاليان: سحب سفيرنا من مصر قرار خاطئ.. وعلى الحكومة إعادته سريعا مجلس الشيوخ الإيطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب نائبان بمجلس الشيوخ الإيطالى، حكومة رئيس الوزراء باولو جينتيلونى، بسرعة إعادة السفير الإيطالى إلى القاهرة، مؤكدين أن قرار سحبه كان قرارا خاطئا وعلى الحكومة التحلى بالشجاعة لتصحيح الخطأ.

وقال النائبان عن تكتل "فكرة شعب وحرية" المساند للحكومة، كارلو جوفاناردى، ولويجى كومبانيا، فى بيان صادر عنهما اليوم الخميس، إن "سحب سفيرنا من مصر العام الماضى كان له أثر فى تراجع دور إيطاليا فى ليبيا".

ونقلت صحيفة "دوبيو" الإيطالية، قول جوفاناردى وكومبانيا فى بيانهما: "دورنا المتراجع فى ليبيا يصب فى مصلحة فرنسا الآن، كان قرار سحب السفير من مصر خيارا خاطئا، استفادت منه فرنسا اليوم"، فى إشارة للجدل المثار حول تهميش روما وغيابها عن مبادرة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الناجحة لجمع طرفى النزاع فى ليبيا بالعاصمة باريس.

وطالب النائبان الإيطاليان فى بيانهما، الحكومة الإيطالية بالتحلى بالشجاعة والواقعية وإعادة سفير روما للقاهرة سريعا، والتعامل بحزم مع دور المخابرات البريطانية وأساتذة جامعة كامبردج فى وفاة الطالب جوليو ريجينى فى ظروف غامضة بالقاهرة، متابعين: "عدم إعادة السفير للقاهرة يقلص حجم الدور الإيطالى، ليس فى مصر فقط، وإنما فى المنطقة بأسرها، ويبدو أنه لا مجال الآن للتسويف فى اتخاذ قرار دبلوماسى عاجل بإعادة السفير، وذلك إذا أخذنا فى الاعتبار الأوضاع الحرجة التى تحيط بمنطقة جنوب المتوسط، وتداعيات هذا على بلدنا".

وأشار النائبان إلى صعوبة فهم الفراغ الدبلوماسى الإيطالى الذى يمكن تأويله على أنه استراتيجية متعمدة تجاه القاهرة، معتبرا هذا الغياب سببا فى عدد من الأضرار الواضحة، سواء من حيث الاهتمام والأمن الإقليميين، أو المحافظة على التدفقات الاقتصادية والمالية المتبادلة، ما يؤكد أن هناك ضرورة ملحة لاستعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

المعاملة الأنسانينة غابت عن الدول الغربية ومباة الرجولة والشهامة والشجاعة والصدق والأخلاص والتبل

والرحمة والمودة لم تعد موجودة عندهم, المال فقط اصبح محور تفكيرهم وموجه قراراتهم للأسف الشديد والمحزن ايضا لم يكن هذا موجود سابقا الله يحفظنا وندعوا لهم بالرجوع للمعاملات الأنسانية الطيبة العادلة الودودة والفاضلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

المصالح الايطاليه المصريه اكبر من موضوع جريمه قتل !

نتفهم الضغوط القويه على البرلمان الايطالى نتيجه حادثه ريجينى ولكن هل يعقل امن مصالح ايطاليا ومصر تصبح رهينه لعمليه مخابراتيه هدفها الواضح هو ضرب العلاقات !!! نقع فى الفخ الواضح !!!! شىء غريب جدا من ايطاليا !

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ايها النائبان المحترمان انتم وغيركم يعلموا من قتل ريجينى لكنكم مكسوفين تعترفوا

المخابرات البريطانية بعد قتله وافتضاح هذه القذارة اتفقتم معهم على مقايضات متبادلة مثل دخولكم ليبيا والهيمنة عليها عموما فرنسا لن تترك لكم ليبيا ولا نحن اما ان ريجينى كان جاسوسا وتم تصفيته فهذا شأنكم لكن واضح ان قطر والاخوان بيلعبوا بيكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة