غدا فتح باب التقدم لمدارس المتفوقين للحاصلين على الشهادة الإعدادية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 04:03 م
غدا فتح باب التقدم لمدارس المتفوقين للحاصلين على الشهادة الإعدادية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ غدا الخميس، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح التقدم لمدارس المتفوقين للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، خلال التقدم إلكترونيا على موقع الوزارة على أن تعقد الوزارة الاختبارات الأزمة عقب غلق باب التقدم.

وأوضحت الوزارة أن شروط التقدم كما هى كل عام، مع تعديل جديد سوف يطبق لأول مرة هذا العام، وهو أن الطالب الذى حصل على مجموع 98% فأكثر بالشهادة الإعدادية، سيتم استثنائه من شرط الحصول على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل.

وقالت الوزارة إن الطالب الحاصل على مجموع 98% فأكثر أصبح يتطلب حصوله على الدرجة النهائية فى مادة واحدة فقط فى العلوم أو الرياضيات أو الإنجليزية، حيث كان حتى العام الماضى يتطلب من أى طالب حاصل على مجموع 95% أن يكون حاصلا على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل فى العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

وأضافت الوزارة ان الشروط العامة فهى أن لا يزيد عمر الطالب أو الطالبة فى 1 أكتوبر عن 17 عامًا، ويجب أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام (2017)، أى فى ذات عام الالتحاق بتلك المدارس، ولا يقل مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية عن 294 درجة فأكثر، وأن يكون الطالب حاصل على الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد الشهادة الإعدادية الثلاثة الآتية وهى (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، بالنسبة للطلبة الراغبين فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

أما بالنسبة لفصول المتفوقين بعين شمس يجب أن لا يقل مجموع درجات الطالب عن 270 درجة، وألا يكون سبق للطالب الرسوب فى أى سنه دراسية من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعداى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

السنطة

طب موجود الحاصل على 98 طب الاقل ومقفل المادتين ينفع

عدد الردود 0

بواسطة:

NO NAME

ممكن.....؟

ممكن بعد اذنكم اللينك اللي نقدر نقدم منه وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Manar mohammed

Manarmohammed

ياريت نعرف الموقع الي هنقدم من عليه ونوع الاختبارات ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد عماد محمد

مدارس ستيم

مفيش حاجه ظهرت

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

طلب ارجو الرد سريعا

بعد اذنكم فين الصفحة او الاستمارة اللي ممكن نقدم منها او عايزين حتي رابط او لينك ندخل عليه و نقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة