بالفيديو.. المبعوث الدولى للشرق الأوسط: إسرائيل كثفت الاستيطان والهدم بالقدس المحتلة

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 04:49 م
بالفيديو.. المبعوث الدولى للشرق الأوسط: إسرائيل كثفت الاستيطان والهدم بالقدس المحتلة المبعوث الدولى للشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

طالب المبعوث الدولى للشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف، فى جلسة لمجلس الأمن الدولى حول الأوضاع فى القدس، الدول الأعضاء بالتدخل لوقف التصعيد بمحيط المسجد الأقصى والتعاطف مع أهل الضحايا.

 

وقال ملادينوف، إن الفلسطينيين قلقون على هويتهم الدينية وهم يشعرون بالعزلة والتهديد، لذا يجب على إسرائيل احترام التزاماتها وتجنب العنف والتوتر، كما يجب إطلاق عملية سياسية وفق قرارات الأمم المتحدة، موضحا أن إسرائيل كثفت عمليات الاستيطان والهدم فى الضفة والقدس المحتلتين.

 

وأضاف المبعوث الدولى للشرق الأوسط، أن تكثيف عمليات الاستيطان الإسرائيلية فى الأراضى المحتلة يقوض الاستقرار، ولن يمكن من الحفاظ على المكاسب إذا استمرت الأزمة الحالية فى القدس، مشيرا إلى أنه لا يجب على الشعب فى غزة دفع ثمن الخلاف السياسى الفلسطينى.

 

وأوضح نيكولاى ملادينوف، أن الهوة تزداد بين الضفة وغزة وسط مخاوف من انهيار كامل في القطاع، والفشل فى حل الأزمة قد يؤدى الى تفاقم الأمور وازدياد التطرف، داعيا القيادات الفلسطينية إلى تحريك العملية السياسية والتغلب على الخلاف، كما يجب على حماس ضبط الحدود مع مصر ووقف التعبئة والتسلح ضد إسرائيل.

 

وتابع قائلًا :" آمل بأن تؤدى الخطوات الاسرائيلية الأخيرة إلى إرساء الاستقرار، لأن النزاع الفلسطيني-الإسرائيلى يهدد الأمن والسلم العالميين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة