"ناسا" تصدر نصائح للتحذير من مخاطر كسوف الشمس المقبل

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:00 م
"ناسا" تصدر نصائح للتحذير من مخاطر كسوف الشمس المقبل كسوف الشمس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وكالة الفضاء ناسا دليلاً لتحذير الناس من مخاطر كسوف الشمس، فمن المقرر أن يكتسح الكسوف الكلى أمريكا الشمالية يوم 21 أغسطس المقبل، إذ يعد واحدًا من الظواهر الطبيعية المذهلة خلال الفترة المقبلة، ولكنه أيضًا يشكل خطر كبير، فمشاهدته بشكل خاطئ يمكن أن يضر العين والمعدات المستخدمة للقيام بذلك.

ووفقًا للتقرير الذى نشره موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية فتعد المشكلة الأساسية للكسوف أن الشمس هى أساس هذا الحدث، وعلى الرغم من أنها سوف تنزلق وراء القمر، ولكن يجب أن توخى الحذر، لأن النظر مباشرة إلى الشمس  يمكن أن يسبب الكثير من الضرر.

وعلى هذا النحو، تقول ناسا إن أى شخص يتطلع إلى مراقبة الكسوف يجب ألا يفعل ذلك مباشرة، بدلاً من ذلك، يمكنه إما استخدام نظارات الكسوف، والتى تعمل مثل النظارات الشمسية المكثفة جدًا، أو بطريقة غير مباشرة، فهذه هى الطرق الوحيدة الآمنة للنظر إلى الشمس.

وتحذر "ناسا" من أى شخص يرغب فى مشاهدة كسوف الشمس بأن يكون حريصًا على ضمان الحصول على النظارات المخصصة لمشاهدة الكسوف، التى ستكون متاحة للشراء فى معظم الأماكن، وهناك عدد من الشروط الواجب توفرها بهذه النظارات وهى ألا تحتوى على خدش أو تلف أو تكون عدساتها تالفة، وألا يمر عليها أكثر من ثلاث سنوات من العمر، كما ينبغى أن تشمل اسم وعنوان المصنع وضمان وجود معيار ISO.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة