السيسى: التجاوز حالة مصرية وعاوز بلدى مفهاش غلطة.. وعن ترشحه لفترة رئاسية ثانية: "ربنا يولى من يصلح.. والله ما أقعد على كرسى الرئاسة يوم ضد رغبة الشعب".. ويؤكد: نعمل على جعل احتياطى "المركزى" 350 مليار دولار

الإثنين، 24 يوليو 2017 11:54 م
السيسى: التجاوز حالة مصرية وعاوز بلدى مفهاش غلطة.. وعن ترشحه لفترة رئاسية ثانية: "ربنا يولى من يصلح.. والله ما أقعد على كرسى الرئاسة يوم ضد رغبة الشعب".. ويؤكد: نعمل على جعل احتياطى "المركزى" 350 مليار دولار السيسى بمؤتمر الشباب
كتب أيمن رمضان - عامر مصطفى - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       السيسى عن عودة الجماهير للمدرجات: دور كبير على المجتمع فى ذلك الموضوع

 

·       الرئيس السيسى للمصريين: "تحديتم أقوى تنظيم بالعالم يحكم دولاً.. ويكشف: الشركات مش قادرة تسد اللى عاوزين نعمله

 

·       ننشئ على البحر المتوسط مدنا محدش عملها غيرنا

 

·       السيسى عن المسجد الأقصى: يجب أن تحترم إسرائيل مشاعر المسلمين ومقدساتهم

 

·       لن أبيع لكم الوهم و"إحنا ماشيين كويس"

 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يؤمن بأهمية العمل المركزى فى المرحلة الراهنة، مضيفا: "فى أول لقاء لى مع وزير الإسكان، قلت له أنا مش مع بيع الأراضى وعاوز أبيع للناس منشآت خالصة".
 
 
 
وأضاف السيسى، فى جلسة اسأل الرئيس بالمؤتمر الوطنى الرابع للشباب بالإسكندرية، أن التصدى لظاهرة البناء العشوائى شئ جيد، مردفا: "كتير مننا بيتجاوز فى الأحياء الراقية فى المبانى ودى حالة مصرية وحالة التجاوز حالة مصرية، ولو سبنا للناس الأراضى كل واحد هيعملها على قد فكره"، وتابع: "الدولة بتعملها علشان شكل ومضمون المدينة لأن مش معقول نبنى مدن بثقافة 50 سنة فاتوا".
 
 
 
وأوضح أن الرئيس السيسى، أن الدولة تعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما تدعم المواطنين فى مجال الإسكان، وتابع قائلا: "بقول للدكتور مصطفى مدبولى إعمل حالة تشبع فى الإسكان".
 
 
 
وأردف: "عاوز بلدى مفيهاش غلطة فى أى حاجة، وأنا مش زعلان من حد لأن مش هزعل من أهلى، لكن ببقى عاوز ابنى أو بنتى لما يجى يتكلم فى موضوع يبقى عارفه".
 
 
 
ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى،‏ على سؤال تلقاها خلال جلسة "اسأل الرئيس" حول احتمالية ترشحه لفترة رئاسية ثانية، قائلاً :" رسالتى للمصريين ..أوعوا ما تنزلوش فى أى انتخابات رئاسية ..فهذا اليوم يحدد به مصير مصر".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (7)
 
وتابع: اللى كاتبه ربنا هيكون، وهرضى بكل تواضع وهقول سلام عليكم.. وهدفنا الطمأنة على أولادنا وأحفادنا والأهم إن ينزل المصريون ويختارون من يقودهم..وربنا يولى من يصلح".
 
 
 
وأضاف" السيسى": "لا تستكثروا على مصر اليوم ده حتى لو هتقفوا 10 ساعات..لازم العالم يرى أن إرادة المصريين بيدهم..الناس بتشوف وتحسب كويس ..انزلوا ومتستكروش على مصر ..انزلوا عشان تقولوا إحنا اللى جبنا ده..واللى هيجى بتاعكم وقراركم أنتم اللى هتتحملوه..انزلوا وهاتوا اللى انتوا عاوزينه".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (1)
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يعمل الآن على جعل احيتاطى البنك المركزى يصل إلى 350 مليار دولار، وتابع:"أقصى مبلغ وصلنا ليه قبل أحداث 2011 ، هو 37 مليار والاحتياطى بتاع البنك المركزى الشهر الجارى قريب من 35 مليار .. وأنا اطمح للوصول إلى 350 مليار دولار"، مشيراً إلى أنه سيشعر بالأطمئنان عندما يحقق الرقم الذى يطمح له فى احتياطى البنك المركزى، وتابع:"نعمل على بناء دولة قوية قادرة على صناعة مستقبل أقوى بالمصريين".
 
 
وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقطعا مصورا لعدد من المواطنين بشكل عشوائى وهم يوجهون الأسئلة للرئيس خلال تواجده بمؤتمر الشباب الرابع المنعقد بالإسكندرية، حيث تنوعت الأسئلة التى شملت جميع المجالات الاقتصادية والسياسية، وعن حالة الأسعار التى تشهدها البلاد.
 
 
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح اليوم أعمال المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب، والمنعقد خلال يومى 24 و25 يوليو الجارى بمدينة الإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات، وممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر.
 
 
 
 كما يشارك فى المؤتمر شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلو شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية، ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعى.
 
 
 
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إن حالة الانفلات الأمنى التى كانت موجودة تسببت فى عدم إحساس المواطنين بالآمان،  فهل هو موجود حالياً؟ وبنفس النسب، مجيباً:" طبعا لا وحالة التجاوز اللى كانت موجود من 4 سنين هل موجودة دلوقتى، مشيراً إلى أن الأمر مرتبط بنا كشعب، ومن يتوجه لمشاهدة المباراة  هو ابنى وابنك، متسائلاً:" هل يجهز الأب نجله لكى يكون حريص على المكان ولا تكون هناك أعمال شغب وانطباع سيئ للدولة، وهناك جزء كبير  على المجتمع.
 
السيسى بمؤتمر الشباب (2)
 
وأضاف" السيسى": الحكومة تعمل فى إطار فى التفاعل مع المواطنين، وتحمل الاجراءات جعلنا نُكمل، موضحاً أن تحمل المواطنين ليس بلا مقابل وسيكون للأجيال القادمة  وهو شئ جيد أن نترك لهم ميراث، وعودة الجماهير  يجب أن يكون قرار بدون عواقب ونكون مطمئنين عند اتخاذ قرار عودة الجماهير.
 
 
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة للشعب المصرى قال فيها: "تحديتم أقوى تنظيم فى العالم، وهناك دول النهاردة بتُحكم من هذا التنظيم".
 
 
وقال الرئيس السيسى، متسائلًا :"حد يقود ناس غصب عنهم؟ وحد يحكم ناس غصب عنهم؟ والله ما أقعد على الكرسى بتاعى يوم ضد رغبة الشعب".
 
 
 
وتابع الرئيس: "قلت للمصريين خلوا بالكم احنا داخلين على مرحلة صعبة، وادونى تفويض للموضوع، طيب لو مكنش الشعب إدانى تفويض، كان هيبقى فى كلام تانى، وقدرتنا على فرض الاستقرار الأمنى بتزيد ولا بتقل؟ والتنظيم ده كل يوم يؤلمنا لكن إحنا كل يوم بنحقق نتائج أفضل والضربة اللى مبتموتناش بتقوينا".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (3)
 
وأكد أن جهود القوات المسلحة ضد الإرهاب فى سيناء كبيرة للغاية منذ 15 يوما، ويجب تسليط الضوء عليه من قبل الإعلام، وقال: "تقريبا كل يوم من 10 لـ 12 عربية جايين من اتجاه الحدود الغربية بيتم تدميرهم".
 
 
 
وأردف: "أتصور إننا بنتحسن وسيطرتنا بتزيد أكتر، وهما هيفضلوا كده لفترة طويلة ويارب يهديهم ويقتنعوا إن إحنا ممكن نعيش مع بعضنا بدل ما نتقاتل، وأنا بالنسبة لى لا أتردد ثانية فى مواجهتهم بمنتهى الحسم والقوة لأن اللى بيحصل منهم ميرضيش ربنا قبل كل شئ".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (4)
 
 
وقال الرئيس السيسى، إنه كان قريباً من ملف السياحة لأكثر من 50 عاماً، وهذه الصناعة تتطور وتزدهر عندما يكون هناك استقرار امنى لمدد زمنية طويلة، مضيفاً:" هناك من يستهدف ضرب استقرار مصر بضرب مناطق القوة لديها مثل السياحة"، لافتاً إلى أن قطاع السياحة كان يدر على مصر 14 مليار دولار قبل 2011.
 
 
 
‏وأضاف" السيسى": "نبحث عن حلول أمنية مستقرة..وهنعمل بفضل الله مدن على البحر المتوسط محدش عملها غيرنا وسنؤمنها مظبوط، وليس منتجعات وقرى فقط وهتشوفوها"، مستطرداً :"احنا جاهزين بس الشركات مش قادر تسد اللى عاوزين نعمله".
 
 
 
وأجاب رئيس الجمهورية، على سؤال موقف مصر لما يحدث بالمسجد الأقصى، قائلا:" فيه أحداث مؤسفة وأحداث بتستدعى حالة ملهاش لازمة، وبوجه كلامى للرأى العام فى إسرائيل  والشعب الإسرائيلى من فضلكم هذا الأمر يجب أن يتوقف ويجب أن نحترم مشاعر المسلمين تجاه مقدساتهم، ومن المهم أن لا نستدعى موضوعات يحدث فيها تجاوزات، وإجراءات مستفزة للمسلمين، سواءً فى فلسطين أو فى العالم".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (5)
 
وأضاف" السيسى" أنه يجب أن نحترم بعضنا البعض، قائلا:" من فضلكم للقيادة الإسرائيلية والشعب الاسرائيلى، أرجو أن لا يكون هناك عمل يترتب عليه إجراءات مستفزة، وبالمناسبة إحنا بنعمل كده مش عشان نزايد ونقول إحنا حماة والكلام ده، الأمور محتاجة تتعالج، أننا عايزين نعيش جنب بعض وده ندائى وبتمنى أن القيادة الاسرائيلية تتجاوب معها".
 
 
 
وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين، مؤكداً أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح، قائلاً: عاوزين تطمنوا على بكرة!..وأنا عمرى ما هبيع ليكم الوهم، ولن أقول كلام غير حقيقى..إحنا ماشيين كويس أوى ..ولا تقيسوا الموضوع بالأسعار فقط، فقد انتهينا من 11 ملف ويتبقى ملف الأسعار".
 
السيسى بمؤتمر الشباب (6)
 
وأضاف" السيسى" أن الدولة تعمل على زيادة حجم المعروض وتحسين آليات التسويق وتخفيض الأسعار من خلال المنافسة، مضيفاً:" اتخذنا إجراءات أخرى بدلاً الدخول فى مواجهة مع رجال الإعمال".
 
 
 
وأشار إلى أنه في 30 يونيو 2018 سيتم إضافة مليون فدان للمساحة المزروعة بجهد خاص بعيداً عن الحكومة بما يعادل 1/8 مساحة مصر المزروعة"، مضيفاً:" أنا مش ساكت وفيه حاجة معروفة وحاجات مش معروفة..وأنا عارف هعمل إيه وقلت قبل كدا معادنا يناير وفبراير بكشف حساب فى كل شىء".
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة