ترحيب برلمانى بتعديلات قانون الرقابة الإدارية..وبكرى: ستلقى تجاوبا من المجلس

السبت، 22 يوليو 2017 05:01 م
ترحيب برلمانى بتعديلات قانون الرقابة الإدارية..وبكرى: ستلقى تجاوبا من المجلس النائب مصطفى بكرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب برلمانيون بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964، بشأن إعادة تنظيم هيئة الرقابة الإدارية، والذى وافقت عليه الحكومة خلال اجتماعها الأخير، خاصة أن التعديلات نصت على إنشاء أكاديمية وطنية لمكافحة الفساد، ومنح الهيئة الشخصية الاعتبارية والاستقلال الفنى والمالى والإدارى.

 

مصطفى بكرى: تعديلات قانون الرقابة الإدارية ستلقى تجاوبا من البرلمان

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على أن التعديلات التى قدمتها الحكومة فى مشروع قانون لتعديل قانون الرقابة الإدارية سوف تلقى تجاوبا من البرلمان حال إحالته هذه التعديلات إليه، موضحًا أن هذه التعديلات ترسخ لقيم أصيلة نحن فى الحاجة إليها مثل إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

 

وأضاف "بكرى"، لـ"اليوم السابع"، أن الرقابة الإدارية نظمت خلال الفترة الماضية العديد من الدورات الخاصة بتدريب أعضائها على مكافحة الفساد موضحًا أنه شارك فى مؤتمر نظمته الرقابة الإدارية حول مكافحة الفساد وشارك فيه عدد من رموز المجتمع المدنى وغيرهم من المهتمين بقضايا مكافحة الفساد، لافتًا إلى أن أن تعديلات قانون الرقابة الإدارية تعد صفحة جديدة تضاف إلى التاريخ المضيء للهيئة ودورها فى خدمة الوطن وتحقق قيم النزاهة والشفافية.

 

عبد المنعم العليمى: فكرة عظيمة ولكن الأهم تطبيقها على أرض الواقع

وأكد النائب عبد المنعم العليمى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على أن إنشاء أكاديمية لمكافحة الفساد تتبع هيئة الرقابة الإدارية تعد فكرة عظيمة فى إطار جهود الهيئة خلال الفترة الماضية لمكافحة الفساد، وسوف يكون لها مردودا إيجابيا فى الشارع المصرى، موضحًا أن الأهم تطبيقها على أرض الواقع، حيث أن اللائحة الداخلية للبرلمان تنص على إنشاء معهد التدريب البرلمانى، والذى يهدف إلى المعاونة فى تطوير العمل فى المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وحتى الآن لم يتم إنشائه.

 

وأضاف "العليمى"، لـ"اليوم السابع"، أن فكرة إنشاء هذه الأكاديمية يجب أن يتم تعميمها فى الكثير من الهيئات الحكومية الأخرى للمعاونة فى القضاء على الفساد الإدارى وتحقيق الإصلاح الإدارى المنشود وفق نظام محدد من خلال التدريب المستمر على الخطط والعمل التنموى.

 

محمد أبو زيد: ندعم أى جهود لتسهيل عمل هيئة الرقابة الإدارية

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو زيد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن البرلمان يدعم أى جهد من أجل تذليل العقبات أمام هيئة الرقابة الإدارية خاصة فيما يتعلق بالجانب التشريعى، موضحًا أن اللجنة التشريعية سوف تناقش تعديلات القانون فور إحالتها إليها.

 

وأضاف "أبو زيد"، لـ "اليوم السابع"، أن التعديلات التى وافق عليها مجلس الوزراء سوف تساهم فى تحقيق الاستقلال الفنى والمالى والإدارى للهيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة