الاتحاد الأوروبى: مستعدون لتقديم مساعدات لليونان وتركيا لمواجهة آثار الزلزال

السبت، 22 يوليو 2017 04:29 م
الاتحاد الأوروبى: مستعدون لتقديم مساعدات لليونان وتركيا لمواجهة آثار الزلزال زلزال اليونان وتركيا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الاتحاد الأوروبى عن استعداده التام لتقديم جميع المساعدات اللازمة للسلطات اليونانية والتركية لمواجهة آثار الزلزال الذى ضرب سواحل البلدين اليوم.

ضرب زلزال بقوة 6,5 على مقياس ريختر اليوم جزيرة كوس اليونانية وشعر به سكان مدينة بودروم فى تركيا، وأدى إلى مقتل شخصين فى اليونان وجرح المئات.

وأشار المفوض الأوروبى المكلف شؤون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية كريستوس ستايليانيدس، إلى تعاطف المفوضية مع أسر الضحايا والمتأثرين بهذا الزلزال.

وأوضح ستايليانيدس، فى بيان صدر عن مكتبه اليوم، أن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للمفوضية الأوروبية يتابع الوضع عن كثب، وقال "نقف على أهبة الاستعداد لتقديم أى مساعدة مطلوبة"، وذكر أن المفوضية تضع أيضاً بتصرف السلطات المعنية بمعالجة آثار الزلزال خدمات نظام كوبرنيكوس المختص باعداد خرائط عبر الأقمار الصناعية.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية عن عدم وجود مواطنين بلجيكيين بين ضحايا الزلزال. وذكر البيان الصادر عن الوزارة إلى السلطات المختصة تتابع الوضع عن كثب، "لكن حتى الآن ليس لدينا أدلة على إصابة مواطنينا"، حسب النص، وتعتبر مدينة بودروم التركية وكذلك الجزر اليونانية من الوجهات المفضلة لدى المواطنين البلجيكيين لقضاء الإجازة الصيفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة