الجبير: الدوحة تمنح الإرهابيين جوازات سفر قطرية.. وهدفها الاستيلاء على مكة

الخميس، 20 يوليو 2017 03:25 م
الجبير: الدوحة تمنح الإرهابيين جوازات سفر قطرية.. وهدفها الاستيلاء على مكة وزير الخارجية السعودى عادل الجبير ونظيره البلجيكى ديديه ريندرس
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إن قطر تمنح جوازات سفر قطرية لإرهابيين من دول عديدة، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية، موضحًا أن من بين هؤلاء الإرهابيين أحد عناصر تنظيم القاعدة، الذى حصل على جواز سفر قطرى ونفذ 3 عمليات إرهابية، مشيرًا إلى أن هناك عناصر إرهابية أخرى من القاعدة تحصل على جوازات سفر قطرية وتأتى للسعودية لتنفيذ عمليات تخريبية.

وأضاف "الجبير"، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البلجيكى ديديه ريندرس، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أن بلاده لن تتساهل مع الإرهاب والترويج له، لأنه يسمم عقول الشباب، متابعا: "قطر معروفة بدعم الإرهاب والإرهابيين وتقديم الفديات بمئات الملايين من الدولارات لاستخدامها بعد ذلك فى تمويل عمليات إرهابية".

وبالحديث عن قناة الجزيرة، قال وزير الخارجية السعودى، إن القناة القطرية منصة للترويج للإرهابيين وخطاباتهم، بمن فيها أسامة بن لادن منذ نشاطه فى أفغانستان، موضحًا أن القناة صورت "بن لادن" وكأنه بطل، وأن هدف الإرهابيين هو الاستيلاء على مكة والمدينة، حتى تكون لديهم منصة للترويج لأيديولجيتهم الإرهابية بين المسلمين، ونحن نقول "لا يمكن لأحد أن يتهم السعودية بأنها تدعم الإرهاب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة