مدير تموين بورسعيد: لدينا 12 ألف لتر سولار احتياطى للمخابز والحماية المدنية

الأحد، 02 يوليو 2017 11:13 ص
مدير تموين بورسعيد: لدينا 12 ألف لتر سولار احتياطى للمخابز والحماية المدنية ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ"ليوم السابع" أن هناك 12 ألف لتر سولار احتياطى للمخابز والحماية المدنية والنجدة، لمواجهة الأزمات، لافتا إلى أن أصحاب المخابز يصرفون السولار بالسعر القديم دعما من الحكومة التى تتحمل التكلفة لعدم المساس برغيف الخبز الذى يصل للمواطن بسعر التكلفة.

 

وتابع  "ناصر" أن محطات الوقود يتوافر بها جميع أنواع الوقود، ويوجد بها 246,800 ألف لتر بنزين 80، و266,900 ألف لتر بنزين 92، و600 ألف لتر بنزين 95.

 

وقال ثابت، لدينا مخزون يصل إلى 2188 أسطوانة بوتجاز صغيرة، تزن 12 كيلو ونصف للأغراض المنزلية وسعرها الرسمى 30 جنيها، وأسطوانة كبيرة  تزن 25 كيلو جرام، وسعرها الرسمى 60 جنيها، وتم توفير كافة أسطوانات البوتجاز بمستودعات قرى الجرابعة والمناصرة والديبة غرب بورسعيد، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط الأسعار.

 

ومن جهة أخرى أكد ناصر، أن جهاز الرقابة حرر مخالفات بواقع 500 قضية غش تجارى ومخابز وسلع غذائية منتهية الصلاحية، وأخرى غير مطابقة للمواصفات القياسية ومستودعات بوتاجاز ومحطات وقود، وغيرها من القضايا التى تحد من التلاعب بالأسواق وعدم المساس بالمقرارات التموينية.

 

وتم ضبط 12 قضية أسطوانة بوتجاز خلال حملة تموينية، من بينهم 9 محاضر بمستودعات بورسعيد، و3 محاضر بمستودعات الجنوب ببحر البقر، لقيامهم بالبيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار المدعمة.

 

وأكد مدير التموين، أنه استحدث جهاز رقابى جديد لم يوجد من قبل ببورسعيد، بجانب غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والإدارات المتخصصة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين لتحقيق المنظومة التموينية، وتحرير القضايا لكل من يحاول عدم الالتزام بالأسعار التى قررتها مديرية التموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة