"القائد المغامر".. قصة نجاح "أبو هشيمة" تتصدر غلاف مجلة "إنتربراينور" العالمية.. وتؤكد: نجح بوقت عصيب وأصبح أبرز رجال الأعمال بالشرق الأوسط.. وتشيد بدوره الاجتماعى فى سداد ديون الفقراء وتحمل تكاليف علاج المرضى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 10:52 م
"القائد المغامر".. قصة نجاح "أبو هشيمة" تتصدر غلاف مجلة "إنتربراينور" العالمية.. وتؤكد: نجح بوقت عصيب وأصبح أبرز رجال الأعمال بالشرق الأوسط.. وتشيد بدوره الاجتماعى فى سداد ديون الفقراء وتحمل تكاليف علاج المرضى أحمد أبو هشيمة على غلاف المجلة
كتب: هانى محمد – سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر رجال الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لحديد المصريين، غلاف المجلة العالمية "Entreprenenur middle east magazine"، تحت عنوان "اتبع القائد"، بأنه نموذج مصرى يحتذى به، ووصفت المجلة أحمد أبو هشيمة بالشخص المغامر.

أحمد ابو هشيمة على غلاف المجلة

أحمد ابو هشيمة على غلاف المجلة

 

وبدأت المقالة الذى كتبه رئيس تحرير المجلة بمكتب الشرق الأوسط، "ركز على نفسك.. ولا تقارن نفسك بالآخرين. الشخص الوحيد الذى يجب أن تهدف إلى أن تكون أفضل منه هو نفسك. وأى محاولة لمقارنة نفسك مع الآخرين هو مضيعة للطاقة يجب أن تبذل فى تحسين ذاتك".

 

أحمد أبو هشيمة خلال تسلمه جائزة القيادة فى السعودية

أحمد أبو هشيمة خلال تسلمه جائزة القيادة فى السعودية

 

وتضمنت المقالة تاريخ تأسيس شركة حديد المصريين الذى بدأ فى عام 2010، وكان الرئيس التنفيذى لها أحمد أبو هشيمة الذى نجح فى وقت قليل فى الحصول على العديد من الجوائز والاعترافات الدولية، مما جعلها جديرة بالملاحظة فى الفترة الأخيرة، وأن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أصبح واحد من أبرز رجال الأعمال فى المنطقة.

 

رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة
رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة

 

وقالت المجلة: إن الطريق لم يكن ورديا لــ"أبو هشيمة"، وعندما بدأ مشروعه كانت مصر تعانى من اضطرابات سياسية فى هذه الفترة، مما صعب الأمر عليه، وأن شركة الحديد والصلب تأسست فى وقت حرج للغاية فى مصر، قبل أشهر قليلة من ثورة يناير 2011، مما أدى إلى عدة سنوات من الاضطراب الاقتصادى والسياسى.

 

شركة حديد المصريين
شركة حديد المصريين

 

وقال أبو هشيمة فى حواره للمجلة، "إننا كنا بالفعل فى وسط المحيط.. ولم يكن هناك طريق للعودة"، ولكن كان لدينا إيمان كبير ببلدنا مصر، بأنها سوف تعود مرة أخرى وأفضل مما كنا عليه، وأن الشركة لم ترفض موظفًا واحدًا خلال هذه الأوقات العصيبة التى مرت بيها البلاد.

 

وأضاف رجل الأعمال المصرى، أنه كان لدينا استراتيجية مع شركائى أن نستثمر داخل هذا البلد ولصالح هذا الشعب، وبالرغم من الأوقات الصعب استمر شركائى فى استثماراتهم داخل مصر.

 

وبدأت شركة حديد المصريين فى التوسع، وكانت أول مشاريعها هى شركة أسمنت المصريين، حيث اعتمدت الإدارة على توظيف المواهب لتغذية نمو الشركة، ونجح أبو هشيمة على الحفاظ على الشركة قائلا: "إننى اتمكن من انفاق مليارات على مصانع الحديد والصلب، ولكن مع فريق غير كفء، فأنهم سيهدرون جميع الاستثمارات".

 

وحاز رجل الأعمال المصرى على العديد من الجوائز منها جائزة القيادة المسؤولة من "إنتربراينور" الشرق الأوسط لعام 2015 فى المملكة العربية السعودية، وبدأ فى تنفيذ خطط تتعلق بالمسئولية الاجتماعية تجاه بلده.

 

وبيّن أحمد أبو هشيمة فى حواره للمجلة، "إنه منذ بداية 2014، قمنا بوقف كل الاعلانات التلفزيونية التى تكلف الملايين، ووجهنا ميزانية الاعلانات تلك إلى القرى الأكثر احتياجاً فى مصر، ولقد أسسنا مبدأ المسئولية الاجتماعية الرأسمالية، عملاً بمبدأ أن للمجتمع حقوق يجب الوفاء بها".

 

واستطرد أبو هشيمة قائلاً، إن منهجى لا يدور عالم الأعمال حول المكاسب المادية، بل حول واجبنا تجاه تحسين معيشة الفرد وتقليل معاناته بقدر ما نستطيع.

 

وتابع قائلاً: "من دواعى سرورى أن جهودنا فى المسئولية المجتمعية تحظى بالاهتمام على الصعيدين المحلى والدولى، وما يحفزنى فعلاً هو السعادة التى أشاهدها على وجوه سكان القرى عندما انتقلوا إلى منازلهم الجديدة ويحظون بمنازل ونوافذ وماء نقى وكهرباء.

 

وأكد رجل الأعمال المصرى، أن تركيز شركة حديد المصريين سيستمر على المسؤولية المجتمعية حتى بعد عودتنا للإعلان على المحطات التلفزيونية هذا العام، لأننا كنا بحاجة للإعلان عن مشروعنا الضخم فى محافظة بنى سويف. مضيفاً أن هذا لن يؤثر على خطط الشركة فى المسؤولية المجتمعية وستستمر كما اعتادت.

 

وأشار إلى توسيع نطاق المسؤولية المجتمعية وتقوم الآن شركته بسداد ديون السجناء الفقراء الذين حكم عليهم بالسجن بسبب مشاكل مادية حتى يصبحوا أحراراً ويعودا إلى أسرهم، كما أن الشركة أيضا تتحمل تكاليف علاج الفقراء المرضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله

قصه نجاح شاب مصري

إنجازات الشاب المصري أحمد أبوهشيمه تظهر لجميع المصريين الان ولكن شباب مصر يحتاج إليّ تدريب فعلي من أبوهشيمه.تعليم الشباب كيف يصطاد السمك وكيف بدأ العمل الجاد لكي يظهر خلال فتره بسيطه

عدد الردود 0

بواسطة:

د.اسماعيل ابوسليم

كل احترام وتقدير

كل احترام وتقدير لهذا الانسان المثابر وحبة لمصر -اقترح على حضرتكم عمل منحة دراسية تخصصية لاولاد العمال عندكم فى الدول الكبرى ومن ثم يعودون الى المصانع فيتطور العمل ويستمر -واقترح جوائز خدمة وتكون قيمة بعد 5 و 10 و15 وهكذا-اقترح اقامة صندوق أبوهشيمة للمواهب والافكار والاختراعات وكسبها وضمها ومصر الشقيقة فيها الشئ الكثير -يوجد افكار كثيرة -يعطيك العافية استاذ أحمد وربنا يباركلك

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوالشيماء

أين بداية قصة النجاح

الجميع يحكى عن قصص النجاح ولكن من نهايتها وليس من بدايتها ......... نريد أن نعرف كيف بدأ مشوار حياته وكيف حصل على المليارات .............فقط للتعلم عسى أن نصبح مثله ولدينا مليارت

عدد الردود 0

بواسطة:

تاج الدين ابوراس

نعم نستطيع

مثال لشاب مصري طموح حقق النجاح في ظروف غايه في الصعوبه - اتمني ان يكون قدوه ومثلا لشباب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدابوالشيخ

ربنا يوفقك

ربنا يوفق المصريين جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة