تدريب 500 معلم بشمال سيناء على التعامل مع الطلبة المدمجين

الأحد، 16 يوليو 2017 07:00 ص
تدريب 500 معلم بشمال سيناء على التعامل مع الطلبة المدمجين اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ اليوم الأحد تدريب 500 معلم دمج بشمال سيناء على كيفية التعامل مع الطلبة المدمجين.

وقالت الدكتورة عزة كمال فتحى رياض، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية تعليم شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، أن المعلمين المستهدفين هم معلمى الدمج فى المراحل التعليمية المختلفة وهى أطفال ابتدائى، وإعدادى، وثانوى، وتعليم فنى، وسيتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الطلبة المدمجين بمدارس التعليم العام.

وأوضحت أن التدريب منحة من وزارة الاتصالات، وسيتم  فى المركز الاستكشافى بالعريش ، ومدرسة عماد الدين، ومدرسة بنك سينا، ومدرج مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية، ومقرين تدريبيين بإدارة بئر العبد التعليمية، ويتواصل التدريب لمدة شهر كامل.


أضافت مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية تعليم شمال سيناء، ويتضمن التدريب على برامج تطبيقات الدمج ، المهارات الشخصية، القاموس الإشارى، الحاسب الآلى، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة ليصبح كادر دمج.

وأشارت أن الفئات المستهدفة، هى مديرى المدارس والمعلمين والإخصائيين، ويقوم بالإشراف على التدريب، إدارة التربية الخاصة وادارة التدريب التخصصى بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء.

يذكر أن عدد طلاب الدمج من ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء وصل 248 طالبًا، والطلاب من ذوى القدرات الخاصة المقيدين بمدارس التربية الخاصة بشمال سيناء وصل إلى 300 طالب موزعين على 6 مدارس فكرى 3 مدارس سمعى واحدة بصرى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة