رئيس أركان الجيوش الفرنسية يهدد بالاستقالة بسبب خفض موازنة الدفاع

الخميس، 13 يوليو 2017 01:02 م
رئيس أركان الجيوش الفرنسية يهدد بالاستقالة بسبب خفض موازنة الدفاع الجيش الفرنسى - صورة ارشيفية
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد رئيس أركان الجيوش الفرنسى الجنرال بيير دو فيلييه بتقديم استقالته على خلفية إعلان الحكومة خفض موازنة الدفاع بواقع 850 مليون يورو خلال العام الجارى.

وذكرت صحيفة (ليزيكو) الفرنسية- التى أوردت النبأ اليوم الخميس، أن الجنرال دو فيليه عبر عن غضبه الشديد إزاء هذا القرار أمام نحو خمسين من النواب خلال اجتماع لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية الاربعاء.

وقال الجنرال دو فيليه- بحسب الصحيفة- أنه لا يستطيع مواصلة العمليات التى تنفذها فرنسا بدون الامكانات اللازمة لذلك، ملوحا بوضع مجددا استقالته فى المقابل حتى عشية العرض العسكرى فى 14 يوليو.

من جانبه، صرح كريستوف كاستانير- لقناة (بى اف ام) الإخبارية اليوم- بأنه تم الطلب من كل الوزارات ببذل جهود (لخفض الاتفاق) بما فى ذلك من وزارة الجيوش (الدفاع)، مشيرا إلى امكانية تأجيل بعض الطلبيات لمعدات كبيرة والى أنه من هذا المنطلق تقرر استقطاع 850 مليون يورو من موازنة الدفاع.

وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون سيبت فى هذا الأمر مساء اليوم خلال المراسم التقليدية التى تنظمها وزارة الجيوش بحضور العسكريين المشاركين فى العرض العسكرى المرتقب بشارع الشانزليزيه فى 14 يوليو بمناسبة العيد الوطنى.

يشار إلى أن الجيش الفرنسى يشارك- منذ خمسة أعوام- فى عدد من العمليات العسكرية فى الداخل والخارج وهى عملية "الحارس" على التراب الوطنى و"سيرفال" فى مالى ثم "برخان" فى الساحل وكذلك عملية "شامال" لمكافحة داعش فى سوريا والعراق ضمن التحالف الدولى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة