وزير مالية فرنسا يطالب بإجبار الشركات الأمريكية الكبرى بدفع ضرائب عادلة

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:10 ص
وزير مالية فرنسا يطالب بإجبار الشركات الأمريكية الكبرى بدفع ضرائب عادلة شركات أمريكية - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير المالية الفرنسى، برونو لو مير، أمس الأحد، إن الوقت قد حان لأن يعمل الاتحاد الأوروبى على أن تدفع الشركات الدولية مثل الشركات الأمريكية العملاقة فيسبوك وأمازون و جوجل حصة عادلة من الضرائب.

 

وجاءت تصريحات الوزير فى مؤتمر بمدينة آكس أون بروفانس فى جنوب فرنسا حيث يلتقى عدد كبير من المسئولين التنفيذيين بالشركات الفرنسية والدولية كل عام.

 

وذكر الوزير أنه يمكن لفرنسا أن تخفض الضرائب والإنفاق العام فى آن واحد فى الوقت الذى تكافح فيه بلاده لخفض العجز فى الميزانية إلى ما دون ثلاثة بالمئة من الناتج الاقتصادى وهى النسبة التى يحددها الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف "لو مير"، أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى بخصوص الإطار الزمنى لتخفيضات الضرائب التى تعهد بها الرئيس إيمانويل ماكرون خلال حملته الانتخابية بما يشير إلى أنه قد يكون هناك تغيير فى قرار تأجيل التخفيضات الذى أعلنه رئيس الوزراء الفرنسى الأسبوع الماضى.

 

وكان رئيس الوزراء إدوار فيليب قال فى وقت سابق هذا الأسبوع إن تطبيق الإجراءات المالية الباهظة التكلفة التى تعهد بها ماكرون بما فيها إعفاءات من ضريبة الثروة وضريبة موحدة على الدخل الرأسمالى سيبدأ فى 2019 وليس 2018 كما كان مقررا من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة