فى اليوم السادس للعقار المائل.. إزالة جدران جميع الطوابق لتخفيف الحمل

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 06:19 م
فى اليوم السادس للعقار المائل.. إزالة جدران جميع الطوابق لتخفيف الحمل البرج المائل
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اليوم السادس على التوالى، استمرت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، فى العمل على إزالة عقار الأزاريطة المائل، من خلال أوناش "هوم مان ليفت"، التى يصعد من خلالها العمال، للعمل يدويًا على إزالة الهدم، حيث انتهى العمال من إزالة جميع جدران الغرف، لتخفيف الثقل عن العقار.

 

كما تقوم اللجنة المشكلة لهدم عقار الأزاريطة المائل، برفع الحطام أسفل العقار، ونقله بعيدًا لتسهيل إجراءات العمل.

 

كما قامت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، بتسليم كل الأثاث الخاص بأهالى العقار المائل، ونقله من خلال سيارات تم تجهيزها لهذا الغرض.

 

وتتم أعمال الهدم بطريقة انسيابية، مقسمين فيها العمال إلى مجموعات مكونة كل مجموعة من 4 أفراد، يتم تغييرهم كل ساعتين، للراحة وتسليم الأشياء التى بحوزتهم.

 

وتقوم لجنة من الحى والشرطة، بتسجيل جميع الأشياء التى يعمل العمال على إخراجها، فى دفاتر الحى، بعد تفتيش العمال كاملا فور نزولهم، لبث الثقة فى نفوس الأهالى أصحاب الوحدات السكنية بالعقار.

 

على صعيد آخر تباشر لجنة مديرية الإسكان عملها، بعد أن أدت اليمين أمام نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للبدء فى وضع تقرير هندسى حول أسباب ميل عقار الأزاريطة فى المعاينة على الطبيعة للوقوف على طبيعة الحالة الإنشائية للعقارات محل البلاغ، وعما إذا كانت قد روعى فيها الأصول الهندسية والفنية الواجبة عند إنشائها، وعما إذا كان مرخصاً بها من عدمه ومدى مطابقة العقارات للترخيص - إن كان - وبيان سبب انهيارها على ذلك النحو وعما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة لتلك العقارات من عدمه وفى الحالة الأولى تحديد المسئول عن عدم تنفيذها، وتحديد المهندسين المسئولين بالحى عن عدم اتخاذ الإجراءات الواجبة تجاه تلك العقارات.

عقار الأزاريطة المائل (1)
عقار الأزاريطة المائل (1)

 

عقار الأزاريطة المائل (2)
عقار الأزاريطة المائل (2)

 

عقار الأزاريطة المائل (3)
عقار الأزاريطة المائل (3)

 

عقار الأزاريطة المائل (4)
عقار الأزاريطة المائل (4)

 

عقار الأزاريطة المائل (5)
عقار الأزاريطة المائل (5)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة