جامعة بنى سويف تبرم بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الزراعية

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:00 م
جامعة بنى سويف تبرم بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الزراعية الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة ورئيس المجلس علي عقد برتوكول التعاون مع مركز البحوث الزراعية (معهد بحوث الصحة الحيوانية).
 
أكد الدكتور أمين لطفي فى بيان اعلامى أن برتوكول التعاون يتم في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والمشروعات العلمية في السلامة البيولوجية حيث ان الجامعة لديها مجموعة متميزة من الخبرات الأكاديمية والعلمية في مجالات الصحة المهنية والسلامة وتعتبر رائدة في تدريس وتدريب والبحث في علوم السلامة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية كما ان كلية الطب البيطري لديها معمل مركزي وقسم معني بالإمراض المشتركة والوقاية منها .
 
 
وفى سياق متصل أعلن الدكتور أمين لطفي  رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة على تبني فكرة إنشاء المجلس الأعلى للمسنين يخضع للبرلمان كمجلس رقابي وذلك تنفيذًا لتوصيات مؤتمر "المسنون تاج على رؤوسنا" الذي عقدته الجامعة .
 
وأوضح رئيس الجامعة ، أن المجلس له من الاختصاصات والسلطات ما يمكنه من إتاحة أوجه رعاية متنوعة للمسنين سواء كانت اقتصادية - صحية – تعليمية - ثقافية – اجتماعية – ترفيهية – نفسية ، ويهدف إلى تعزيز وتنمية حماية حقوق ورعاية الشخص المسن، وترسيخ قيمها ، ونشر الوعي بهـا، والإسهام في ضمان ممارستها .
 
 
 
وأشار الدكتور أمين لطفي، أن الجامعة حريصة أن يكون المجلس له شخصية اعتبارية، ويكون مقره الرئيسي في مدينة القاهرة، وله الحق في فتح فروع وإنشاء مكاتب في محافظات الجمهورية ويتمتع المجلس بالاستقلال في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته. موضحًا أن المجلس يضم بين تشكيله أعضاءه ممثلين من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة إدارة السياحة الطبية والعلاجية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة