صحيفة إسبانية: الصحراء البيضاء أحد الأماكن المبهرة فى مصر بقدر الأهرامات

الخميس، 29 يونيو 2017 03:48 م
صحيفة إسبانية: الصحراء البيضاء أحد الأماكن المبهرة فى مصر بقدر الأهرامات الصحراء البيضاء
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المناظر الطبيعية فى مصر مبهرة بقدر المعالم الثقافية من أهرامات الجيزة والمساجد والآثار القديمة التى تجذب العديد من السياح إلى هذا البلد الأفريقى، هذا ما قالته صحيفة "ليتسن دياريو" الإسبانية التى رأت أن الصحراء البيضاء من أحد الأماكن المبهرة الموجودة فى مصر، ولكن الكثير من السياح لا يعرفونها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحراء البيضاء موجودة فى شمال واحة الفرافرة على بعد 500 كيلومتر من القاهرة، وهى محمية طبيعية منذ عام 2002، وسميت بالصحراء البيضاء لأنها تحتوى عى صخور من الحجر الرملى الأبيض، كما أنها تمتلك صخرة ضخمة طباشيرية، والعديد من التشكيلات التى تمت نتيجة العواصف الرملية فى المنطقة، ما جعلها فريدة من نوعها.

 

وأضافت الصحيفة أن تلك الأماكن الطبيعية تستحق أن تكون وجهة للسياح، حيث اللون الأبيض فى الرمال مع الشمس المشرقة يجعل الصحراء البيضاء المكان الوحيد الذى يتميز بذلك، كما أنه مكان آمن ولا يوجد فيه أى حيوانات خطيرة.

 

وهناك منطقة تعرف بـ"المشروم" وهى أكثر المناطق جذبا للسائحين داخل المحمية، وفيها منظر لنحت كبير من الحجر الجيرى يشبه "المشروم"، أو كأنه صورة انفجار نووى بجانب التشكيلات الأخرى المنوعة التى يراها كل شخص بنظرة مختلفة وهناك ثلاثة عيون مياه رئيسية داخل نطاق المحمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة