بالصور..استمرار توافد المواطنين على الحدائق والشواطئ فى دمياط

الخميس، 29 يونيو 2017 11:39 ص
بالصور..استمرار توافد المواطنين على الحدائق والشواطئ فى دمياط الحديقه المركزيه فى دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحديقة المركزية بدمياط الجديدة فى احتفالات عيد الفطر والصيف إقبالا كبيرا من المواطنين  لقضاء إجازاتهم، واستقبلت الحديقة  30 ألف زائر يوميا من اول أيام العيد وحتى اليوم.

وقال السيد راشد نجار من مدينة دمياط اعتدت قضاء إجازة العيد هنا فى دمياط الجديدة لنستمتع بالبجر والحديقة المركزية وذلك لتوافر المساحات الخضراء والألعاب الترفيهية فضلا عن الأمان الذى أشعر به.

ويضيف ماهر السيد موظف: أفضل قضاء العيد مع أسرتى هنا فى دمياط الجديدة حيث الجو الرائع على الشاطئ وكذلك الحديقة المركزية للاستمتاع بالمساحات الخضراء. 

كما توافد الألاف من أهالى محافظة دمياط والمحافظات المجاورة على شواطئ مدينة دمياط الجديدة، حيث يقول السيد مراد من مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية: أول مرة أزور مدينة دمياط الجديدة فقد أتيت مع زملائى فى العمل فى رحلة وكنا نعتاد الذهاب إلى مدينة رأس البر أو جمصة.

من جانبه قال المهندس محمد رجب نائب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة  لليوم السابع أن المدينة استعدت جيدا لاستقبال روادها وخاصة زوار الحديقة العامة التى تقع فى مقدمة المدينة على مساحة 55 فدان معظمها مسطحات خضراء .

مشيرا الى أنه يوجد بالحديقة منفذين لخدمة الزوار ودورات مياه وألعاب مجانية وملاهى كهربائية على مساحة 11 الف متر وبرجولات ومقاعد للجلوس عليها فى كافة الحديقة مشيرا الى أن الحديقة تستقبل الزوار من سكان المدينة ومن خارجها.

أما بخصوص شاطئ البحر الذى يمتد طوله الى 10.5 كيلو متر فأكد رجب أنه تم الانتهاء من  تصميم تطوير الشريط الساحلى بطول 5  كيلو  حيث تم طرح المرحلة الاولى من تطوير الشريط الساحلى بطول 5 كيلو متر والذى يتضمن  ممشى رئيسى وطريق اسفلت فى اتجاهين وأماكن انتظار وخدمات ومطاعم وفنادق ومولات تجارية وسينمات مكشوفة ومركز علاج استشفائى تم تقسيمه الى 3 مراحل  تم طرح المرحلة الاولى منه والتى يبلغ طولها 1800 متر ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عامين بينما المرحلة الثانية ستكون بطول 1500 متر بينما المرحلة الثالثة والأخيرة يبلغ طولها 1700 متر.

ويضيف المهندس محمد عبد الغنى عضو مجلس أمناء المدينة أن دمياط الجديدة منطقة جذب سياحى سواء الشاطئ أو الحديقة المركزية  وهى مفتوحة لأهالى مدينة دمياط الجديدة ومحافظة دمياط وأبناء المحافظات الاخرى كما أن رسوم دخول الحديقة جنيها واحدا،  وهو مقابل رمزى حيث يجد المواطن الزائر لتلك الحديقة  فيها كل شئ ولا يحتاج للخروج منها للذهاب لمكان أخر

وكشف عبد الغنى أن الحديقة استقبلت أعداد  كبيرة من المواطنين خلال ايام العيد حيث قدر عدد رواد الحديقة ب30 ألف زائر بخلاف الاطفال والذين قدموا من مناطق مختلفة للاحتفال بالعيد بالحديقة

بينما أكدت الدكتور يسرا أبو ستيت عضو مجلس الامناء أن هناك حرص من المجلس على عدم رفع قيمة تذاكر الدخول للحديقة وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى من اجل فتح المجال أمام سكان المدينة للاستمتاع بالمساحات الخضراء والألعاب المجانية المنتشرة بالحديقة والتى تم صيانتها قبل عيد الفطر كما توجد ملاهى كهربائية ولكنها برسوم مختلفة .

وأشارت الى أن مجلس الامناء يحرص على فتح الحديقة بالمجان فى المناسبات العامة كعيد الطفل ويوم اليتيم من اجل مشاركة الاطفال والأيتام فرحتهم كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات والفنية على المسرح الرومانى الموجود بالحديقة.   

1- الحديقة المركزية
 الحديقة المركزية

 

2- المهندس محمد رجب
 المهندس محمد رجب

 

3- المهندس محمد عبد الغنى
 المهندس محمد عبد الغنى

 

4- يسرا ابو ستيت
 يسرا ابو ستيت

 

5- مواطنون يستمتعون بالحديقة
 مواطنون يستمتعون بالحديقة

 

6- زحام بالحديقة
 زحام بالحديقة

 

7- جانب من احتفالات المواطنين بالعيد
جانب من احتفالات المواطنين بالعيد

 

8- اطفال يستمتعون بالالعاب المجانية
 اطفال يستمتعون بالالعاب المجانية

 

9- شاطئ دمياط الجديدة
 شاطئ دمياط الجديدة

 

10 - شاطئ المدينة
 شاطئ المدينة

 

11- الطريق المؤدى للشاطئ
 الطريق المؤدى للشاطئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة