مش بس للأكل..3 حلول لمشاكل شعرك باستخدام اللب الأبيض

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:00 ص
مش بس للأكل..3 حلول لمشاكل شعرك باستخدام اللب الأبيض اللب الأبيض
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحب الكثير منا تناول "اللب الأبيض" للدرجة التى جعلته يستخدم كنوع من أنواع الهدايا التى يتم جلبها من الأماكن المشهورة بها فى مصر مثل مرسى مطروح، فنجد أن أول شيء نطلبه ممن يذهب إليها هو كمية منه، ولأن الأطعمة دائماً ما تمتلك العديد من الفوائد التى يمكن الحصول عيها ليس من أكلها فقط ولكن باستخدامها بطرق مختلفة.

نتناوله أثناء مشاهدة فيلم فى السينما، أو حتى فى التجمعات العائلية حول التلفاز، فهو يحتو على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم والمعادن والزنك، لكن هل فكرت يوماً فى استخدامه للعناية بشعرك وبشرتك، إليك الطريقة نقلاً عن موقع "boldsky" الهندى.

-        لمعان الشعر:

يحتوى اللب الأبيض على 30% من البروتين، مما يعنى إمداد الجسم بالكثير من الدهون المفيدة للبشرة والشعر، فالكوب الواحد منها يحتوى على 12 جرام من البروتين أى ما يقرب من ¼ احتياجات الجسم منها.

يساعد اللب الأبيض على استعادة لمعان الشعر والتخلص من تجاعيد الجلد، ورغم أن أفضل طريقة للاستفادة من فوائده هو تناوله، إلا أنه يمكنك استخدامه كقناع للشعر لإمداده بالبروتين الطبيعى.

طريقة الماسك:

طحن كوبين من اللب الأبيض مع نصف ملعقة كبيرة من اللبن، وصفار بيضة واحدة، وضربه حتى يتحول إلى عجينة فى الخلاط، وتطبيقه مرة واحدة فى الأسبوع على الشعر الجاف، وغسل الشعر بعد 20 دقيقة بالشامبو المناسب للحصول على شعر لامع.

-        تأخير شيخوخة الشعر:

يعد اللب الأبيض من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التى تحارب الجذور الحرة المسئولة عن الإصابة بالسرطان، كما أن تناولها بشكل يومى يحافظ على شباب الشعر وحيويته، لذا فهو قادر على تجديد الشعر الجاف وحمايته من الشيخوخة.

طريقة الماسك:

·      ½ كوب من مسحوق اللب الأبيض المطحون ناعم.

·      ½ كوب من الجليسرين النباتى.

ويتم خلطهما جيداً، ويتم استخدام كمية قليلة منه على الشعر الجاف مع الحرص على عدم استخدامه مع الشعر المصبوغ، مما يمد الشعر باللمعنا ويساعد على سهولة تصفيفه.

-        علاج تساقط الشعر:

يحتوى اللب الأبيض على مادة الزنك التى تساهم بشكل كبير فى علاج تساقط الشعر الذى يعد مشكلة كبيرة لدى أغلب الفتيات، بالإضافة إلى تأخير ظهور الشعر الأبيض، والقضاء على حكة الشعر التى تسببها نقص مادة الزنك فى فروة الرأس، ولعلاج تساقد الشعر يمكنك تناولها بالطريقة التالية من أجل نتيجة أفضل.

·      كوب من اللب الأبيض.

·      ½ كوب من الفواكه الجافة (مكسرات والزبيب والتمر) حسب الرغبة.

·      عسل أبيض.

·      زيت نباتى.

يتم خلط جميع المكونات سوياً حتى تتجانس تماماً، ويتم توزيعها فى صينية بشكل متساوى، ثم توضع فى الفريزر لمدة ساعتين قبل تناولها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة