النائب محمد ماهر يطالب بتشكيل قوات عربية للرد على استعانة قطر بتركيا وإيران

الأربعاء، 28 يونيو 2017 02:04 م
النائب محمد ماهر يطالب بتشكيل قوات عربية للرد على استعانة قطر بتركيا وإيران النائب محمد ماهر عضو مجلس النواب عن الخليفة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، بضرورة تشكيل قوة عربية مشتركة بين كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، كخطوة أولى للدفاع عن الدول العربية والخليجية، التى باتت الحرب على أبوابها بعد فتح أمير قطر قواعد عسكرية على أرضه لتركيا التى لها أطماع فى الخليج، وإيران التى تهدف لزعزعة أمن واستقرار دول المنطقة.

وأضاف "حامد"، فى بيان صحفى صادر عنه، اليوم الأربعاء، أننا الآن فى التوقيت المناسب للإعلان عن القوة العربية المشتركة، وتشكيل القيادة المشتركة لها، وتحديد أعداد القوات من الدول الأربع ونوع العتاد، متابعا: "مكان تواجد القوات المشتركة يجب أن يكون على أراضى الدول الخليجية التى لها حدود مع قطر وتركيا وإيران".

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة، إلى ضرورة إظهار القوة العربية للدفاع والذود عن الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدًا أن التأخير وبطء اتخاذ قرار حاسم سيؤديان لازدياد الأطماع الإقليمية فى دول الخليج.

وأكد النائب محمد ماهر حامد، أن كل ما يحدث فى المنطقة هو من توابع ما سُمّى بـ"الربيع العربى"، الذى كان ضمن أهدافه تقسيم المنطقة، وهو المخطط الذى يجرى على قدم وساق، مشيرًا إلى أنه إن لم تظهر قوتك العربية الآن فمتى ستظهرها فى ظل عالم لا يحترم إلا الأقوياء؟ وأن خير مثال على ذلك ما تقوم به كوريا الشمالية، والارتباك الًواضح فى ردود فعل الدول الغربية وأمريكا تجاه تجاربها النووية والبالستية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة