الإسكان تستعد لاحتفالات 30 يونيو بثورة مشروعات جديدة.. طرح الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعى.. بدء تسليم وحدات مشروع دار مصر.. طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز بعد إنهاء كراسة الشروط.. افتتاح 50 مشروع مياه وصرف

الجمعة، 23 يونيو 2017 05:14 م
الإسكان تستعد لاحتفالات 30 يونيو بثورة مشروعات جديدة.. طرح الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعى.. بدء تسليم وحدات مشروع دار مصر.. طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز بعد إنهاء كراسة الشروط.. افتتاح 50 مشروع مياه وصرف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الإسكان لاحتفالات 30 يونيو بعدد من المشروعات المقرر افتتاحها خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، أبرزها افتتاح طرق جديدة، وبدء طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى.

وأكدت مصادر مطلعة، أنه يأتى فى مقدمة المشروعات المقرر افتتاحها خلال ذكرى الثورة، بدء تسليم وحدات مشروع  الإسكان المتوسط " دار مصر" وذلك فى عدد من المدن الجديدة أبرزها " أكتوبر وبدر والسادات، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والعبور".

وأضافت المصادر، أن هيئة المجتمعات العمرانية استلمت من القوات المسلحة نحو 60 عمارة بما يقرب من 1440 وحدة سكنية، وجارٍ معاينة 30 عمارة أخرى، بإجمالى 720 وحدة سكنية بـ5 مدن وهى "العبور وبدر والشروق والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة".

وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تشطيب نحو 90% من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر، مشيرة إلى أن الهيئة تبدأ فى استلام العمارات عقب الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب ورصف كل الطرق الداخلية، والانتهاء من تنفيذ كل الخدمات داخل المشروع فى المدن الجديدة، بحيث يستطيع المواطن العيش فى الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.

وأكدت المصادر، أن من بين المشروعات أيضًا الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى تحدد له موعد عقب عيد الفطر، ومن المقرر أن يتضمن الإعلان التاسع من 15 إلى 20 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 متر كاملة التشطيب فى عدد من المدن الجديدة.

وأكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن الإعلانات المقبلة بدء من الإعلان التاسع ستضضمن عدد صغير من الوحدات السكنية، بحيث يكون عبارة عن استطلاع للمدن التى تشهد اقبال كبير، وذلك لتنفيذ وحدات بها.

وأضافت أنه سيتم تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية للمستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعى وذلك فى أكثر من مدينة جديدة، فى إطار سلسلة الجولات التى يجريها وزير الإسكان بعدد من المحافظات وذلك لتسليم الشقق للفائزين والتأكد من سير العمل فى المشروعات الجارى تنفيذها والتأكد من مدى الالتزام بالجدول الزمنى.

ومن جانبه، قال اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه سيتم افتتاح نحو 50 مشروع مياه وصرف بمختلف المحافظات، و94 قرية، حيث تم الانتهاء من هذه المشروعات وبدء التشغيل التجريبى لها، وتم إرسال قائمة تتضمن هذه المشروعات وتكلفتها وطاقتها الإنتاجية لمجلس الوزراء لاعتمادها.

فيما أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الجهاز يستعد بعدد من مشروعات الطرق فى أكثر من محافظاها لافتتاحها خلال احتفالات 30 يونيو.

وتتضمن قائمة المشروعات الجديدة المقرر الإعلان عنه، طرح أول 17 ألف وحدة سكنية للحجز بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتكون بشرى من الدولة للمواطنين والسماح لهم بالتقدم للحجز.

وتتراوح مساحة الوحدات السكنية المقرر طرحاه من 130 إلى 180 مت مربع، كاملة التشطيب.

وكان المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه جارى حاليًا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن شركة  العاصمة الإدارية تسعى لايجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية، أن معدلات تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى تسير بنسب مرتفعة وفق الجدول الزمنى، وهناك بعض الشركات استطاعت أن تتفوق على الجدول الزمنى وتحقق معدلات تنفيذ عالية.

وأوضح أن الحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترًا مربعًا وحتى 180 مترًا مربعًا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، متشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

مشروع دار مصر القرنفل

احنا حاجزى مشروع دار مصر القرنفل نحن ملتزمون بسداد الاقساط و المفروض ان الاستلام كان من اكثر من سنة احنا مش عارفين مصير المشروع ايه احنا دفعنا شقى عمرنا و الدولة مش بتعبرنا المفروض نعمل ايه احنا اشترينا من الدولة علشان ما نقعش فى عمليات نصب القطاع الخاص و التاخير و عدم الالتزام ذنبنا ايه فى اللى بيحصل ليه فى مناطق يتم تسليمها و مناطق منعرفش عنها حاجة مطلوب تدخل من الدولة لحماية حقوق المواطنين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة