القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين فى ميلانو

الأحد، 18 يونيو 2017 09:36 ص
القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى والمصابين فى ميلانو محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 زار مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، مستشفى "سان رفائيل" بميلانو لمتابعة الحالة الصحية للمرضى المصريين من أفراد الجالية بها ومستوى الخدمة الصحية المقدمة لهم والوقوف على أى معوقات والعمل على حلها، وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج وبعدها طبقا لقانون الدولة.

 جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم، وتقديم تمنياته للمرضى والمصابين بالشفاء العاجل لهم.

 وتلقى الوزير تقريرا من عزت عمران المستشار العمالى بميلانو – إيطاليا، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة عدد من الحالات منها (م.ع.ش) من محافظة المنوفية ويعانى من فشل كلوى والمكتب متابع لحالته منذ 4 شهور ويسعى فى الحصول للمواطن على معاش عجز عن العمل، كما زار (ف.م.ر) من محافظة المنيا ويعانى من مرض انعدام المناعة وتم التواصل مع أسرته المرافقة له والحمد لله الحالة مستقرة.

 كما التقى  المكتب بعض من العمالة المصرية التى تعمل بالمستشفى المذكورة، وتم التأكد من وجود عقود عمل لهم وأنهم خاضعين لمظلة التأمينات الاجتماعية الإيطالية وتم إرشادهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات طبقا لقانون العمل الإيطالى.

 وقد قام المكتب بإبلاغ المرضى بتمنيات الوزير لهم بالشفاء العاجل، والسفير أحمد شاهين القنصل العام بميلانو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة