ميرا عوض فنانة أغضبت وزيرة ثقافة إسرائيل.. تعرف عليها

الجمعة، 16 يونيو 2017 10:00 م
ميرا عوض فنانة أغضبت وزيرة ثقافة إسرائيل.. تعرف عليها ميرا عوض
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ يومين أثارت الفنانة ميرا عوض حنق وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميرى ريجيف بعدما أصرت على غناء قصيدة "فكر فى غيرك" للشاعر محمود درويش.
 
وميرا عوض فنانة عربية إسرائيلية مغنية وممثلة وشاعرة غنائية، تعيش حالياً فى تل أبيب فى إسرائيل، وهى أول عربية يتم اختيارها لتمثل إسرائيل فى مسابقة يوروفيجن للأغانى، وكانت الأولى مع المغنية أخينوعم نينى عند غناء أغنية (بالإنجليزية: There Must Be Another Way) مع كلمات عربية فى المسابقة.
 
ولدت ميرا عوض فى الجليل لأب عربى من الجليل وهو طبيب وأم بلغارية. درست فى مدرسة ريمون للجاز والموسيقى المعاصرة فى رمات هشارون، إسرائيل.
 
وكانت ميرا عوض علقت ساخرة على كلام ميرى ريجيف فائلة "لم أعرف أنها ستغضب، والعالم لا يدور حول ما تحبه أو تكرهه ميرى ريغف، ما كان يجب أن يكون الأمر هكذا حتى لو كانت وزيرة الثقافة".
 
وتابعت "لا يمكن لـ ريجيف أن تقرر ما الذى سأغنيه، هذه قصيدة عن التضامن الإنسانى وأغنيها فى كل حفلاتى، وأن تأتى ريجيف وتقول إننى اخترت قصيدة لشاعر محرض على قتل اليهود، فهذا فعل عبثى".
 
كما نشرت عوض، الأحد، الماضى على صفحتها فى الفيسبوك، "عزيزتى ميرى ريجيف، على الأقل اقتبسى القصيدة بشكل صحيح، يبدو لى أن هذا أقل المطلوب من سيدة ثقافة مثلك".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة