موجز أخبار الواحدة ظهرا.. السكة الحديد تبدأ اليوم طرح مقاعد القطارات الإضافية

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:06 م
موجز أخبار الواحدة ظهرا.. السكة الحديد تبدأ اليوم طرح مقاعد القطارات الإضافية قطار وموجز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها، إعلان هيئة السكة الحديد البدء اليوم فى طرح مقاعد قطارات العيد الإضافية، بالإضافة إلى اعتراض مصر رسميًا على استنتاجات لجنة تطبيق المعايير الدولية بمؤتمر العمل بجنيف، علاوة على استعدادات  الداخلية لمواجهة أى تظاهرات أو تجمعات إخوانية بمنتهى الحسم.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة الواحدة..

 
 
1-وزير-الخارجية-الروسى-سيرجى-لافروف
 
 
 
أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره من دولة لاوس، أن روسيا غير متأكدة عن مقتل زعيم "داعش" أبو بكر البغدادى.
 
 
 
2-الأرصاد--طقس-الغد-حار-على-الوجه-البحرى--والعظمى-بالقاهرة
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقسا معتدلا على السواحل الشمالية حار على والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
 
 
3-العصار-يفتتح-معرض-الإنتاج-الحربى-بمنطقة-روكسى-بمصر-الجديدة
 
 
أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة تستهدف الوصول لمنتج محلى مصرى بنسبة 100٪‏، جاء ذلك خلال افتتاحه مساء أمس، الخميس، معرض الإنتاج الحربى بمنطقة روكسى بمصر الجديدة بعد تطويره خارجيا وداخليا، ويعد هذا الافتتاح الأول ضمن خطة تطوير 22 منفذ بيع للمنتجات المدنية للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية.
 
 
4-الفريق-محمود-حجازى-رئيس-أركان-حرب-القوات-المسلحة
 
 
فى إطار اهتمام القوات المسلحة بإعداد القادة، التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعدد من الضباط المرشحين لتولى المناصب القيادية بالقوات المسلحة، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.
 
 
 
5-حادث-اغتيال-مبارك-بأديس-أبابا
 
 
أثار كشف المملكة العربية السعودية عن ضلوع السلطة القطرية فى مؤامرة محاولة اغتيال العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، اهتماما بعلاقة قطر بمحاولات اغتيال لقادة سياسيين وعسكريين فى المنطقة اتخذوا موقفا معارضا لجماعة الإخوان والجماعات الإرهابية.
 
 
 
6-مصر-للطيران
 
 
أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران إقلاع طائرتها الخامسة الجديدة من طراز بوينج 737\800 بأولى رحلاتها الجوية بعد انتهاء إجراءات تسجيلها فى سلطة الطيران المدنى المصرى.
 
 
7-طارق-الملا-وزير-البترول-خلال-الاجتماع
 
 
 
ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدورى التاسع للجنة العليا لمتابعة موقف تقدم الأعمال بمشروع تنمية حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط فى ضوء البرنامج الزمنى المخطط للمشروع.
 
 
 
 
8-القبض-علي-أحد-الإرهابين
 
قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون بسيناء واصلت ملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية.
 
 
 
 
9-قيادات-الإخوان
 
 
خلال 48 ساعة الماضية، حاولت جماعة الإخوان بشتى الطرق استغلال الأحداث لصالحها، متوهمة أن يستجيب لها أحد، داعية للخروج فى تظاهرات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها.
 
 
 
 
 
10-محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة
 
اعترضت حكومة مصر جملةً وتفصيلا، على ما ورد فى الاستنتاجات التى أعلنتها لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة من الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى فى ختام أعملها، عن حالة مصر بشأن تطبيق الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم والتى صدقت عليها مصر منذ عام 1957.
 
 
 
 
11-الملك-عبد-الله-بن-عبد-العزيز
 
 
كشف المستشار بالديوان الملكى السعودى والمشرف العام على مركز الدراسات والشئون الإعلامية سعود القحطانى، عن تفاصيل خطة اغتيال العاهل السعودى الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهى المؤامرة التى دبرها الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانى.
 
 
 
 
12-مصر-للطيران
 
 
تواصل شركة مصر للطيران، جسرها الجوى لنقل معتمرى شهر رمضان من مطار القاهرة الدولى إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.
 
 
 
13-الدكتور-شوقى-علام-مفتى-الجمهورية
 
 
 قال مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام: "إن الأعمال والمواقف التى تتخذها المجموعات الإرهابية من قتل وتفجير وتهجير تستند إلى مفاهيم مغلوطة بسبب الخلل الظاهر والبيّن فى التعامل مع النصوص الشرعية".
 
 
 
 
14-قوات-الأمن
 
 
قال مصدر أمنى، أن وزارة الداخلية ستواجه أى تظاهرات أو تجمعات إخوانية بمنتهى الحسم وستتصدى لأى خروج عن القانون.
 
 
 
15-أبو-بكر-البغدادى
 
 
نقلت وكالات روسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها اليوم الجمعة إنها تتحقق من معلومات تفيد بأن ضربة جوية روسية قرب مدينة الرقة السورية ربما قتلت أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش فى أواخر مايو .
 
 
 
 
16-اللواء-مدحت-شوشة-رئيس-هيئة-السكة-الحديد
 
 
قرر اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد طرح مقاعد القطارات الإضافية التى ستتحرك خلال فترة العيد من 18 يونيو الجارى حتى 4 يوليو المقبل، ابتداءً من اليوم الجمعة، على أن يكون الحجز اليوم للقطارات التى ستتحرك بعد غد الأحد الموافق 18 يونيو.
 
 
 
17-الطقس
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلاً.
 
 
 
18-إبراهيم-حسن-لاعب-الإسماعيلى
 
 
يكثف مسئولو نادى الزمالك من المفاوضات الدائرة مع نادى الإسماعيلى لحسم صفقة إبراهيم حسن صانع ألعاب الدراويش الملقب بـ"دى ماريا" بعدما أبدى البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للأبيض تمسكه من حسم الصفقة.
 
 
 
 
19-كوبر
 
 
قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، عدم خوض أى مباريات ودية فى شهر أغسطس المقبل، قبل مواجهتىّ أوغندا فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
 
 
 
 
20-كوبر
 
 
يدخل فريق الأهلي في العاشرة من مساء اليوم، الجمعة،اختبارًا قويًا ببطولة الدوري عندما يحل ضيفًا على فريق سموحة بالإسكندرية في منافسات الجولة الـ31 لبطولة الدوري والتى توّج بها المارد الأحمر رسميًا قبل نهايتها بأربعة أسابيع.
 
 
 
21-رونالدو-مهاجم-ريال-مدريد
 
 
 
كشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية عن نية كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الرحيل عن ملعب "سانتياجو برنابيو".
 
 
 
 
 
شهدت البلاد حالة من الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية تزامناً مع دعوة جماعة الإخوان لأفرادها وكوادرها والقوى السياسية والشعب المصرى بجميع طوائفه، إلى الخروج والاحتشاد اليوم الجمعة.
 
 
 
 
22-نجوم-الساحرة-المستديرة-المخدوعين-من-قطر
 
بدأت إمارة الفتنة والإرهاب، استغلال كل الأوراق التى لديها لتلميع صورتها الملوثة بالدماء بأى طريقة لإبعاد عنها تهمة دعم الإرهاب وتمويل الجماعات المتطرفة المسلحة فى المنطقة العربية، وقامت باستغلال تواجد النجم العالمى تشافى هيرنانديز قائد فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق ولاعب السد القطرى الحالى، بجانب عدد من نجوم فريق ريال مدريد فى أزمتها الأخيرة مع الدول الخليجية ومصر.
 
 
تستمر الوثائق والتسريبات فى فضح الولايات المتحدة الأمريكية ورغبتها فى التجسس على الجميع حتى مواطنيها، فخلال الفترة الماضية أصبحت الصورة واضحة للغاية والتفاصيل التى لم يكن يعرفها أحد هى الآن من الممكن الاطلاع عليها للتعرف على حقيقة بلاد الحريات وحقوق الإنسان.
 
 
 
 
23-كعك-العيد
 
 
قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، وقطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح، طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت استعداد لعيد الفطر المبارك، وزيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان على مدار شهر رمضان بمنافذ الوزارة البالغة 227 منفذا منها 200 منفذ ثابت، و27 متحرك بمختلف المحافظات، بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل لـ25%، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن ومواجهة غلاء الأسعار.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة