رئيس الوزراء الأسترالى يسخر من ترامب فى تسجيل صوتى مسرب

الخميس، 15 يونيو 2017 02:28 م
رئيس الوزراء الأسترالى يسخر من ترامب فى تسجيل صوتى مسرب  رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول
سيدنى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تورنبول، من دونالد ترامب مقلدا طريقة الرئيس الأمريكى فى الكلام، بعد أشهر على مكالمة هاتفية بينهما انتهت بحدة.

ويمكن سماع تورنبول فى تسجيل صوتى للقاء مغلق مع صحافيين الأربعاء فى كانبيرا، يسخر من الرئيس الأميركى ومن طريقة كلامه الفريدة، ويشير ضمنا إلى قضية التدخل الروسى فى حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، ويقول فى التسجيل "دونالد وأنا ننتصر وننتصر فى استطلاعات الرأي".

ويتابع فى تلك الجلسة السنوية التى غالبا ما تسودها أجواء من الضحك والمزاح "إننا ننتصر بشكل طائل، ننتصر كما لم ننتصر من قبل. أجل، ننتصر وننتصر. ليس فى استطلاعات الرأى الكاذبة، ليس فى استطلاعات الرأى الكاذبة، تلك لا نفوز فيها"، ويضيف "إننا ننتصر فى استطلاعات الرأى الحقيقية. تعلمون، استطلاعات الرأى على الإنترنت، تلك يسهل الفوز فيها".

وهذا الاجتماع يبقى عادة خارج التغطية الصحافية، ما يعنى أنه يفترض بالصحافة ألا تنقل ما يقال خلاله، غير أن رئيس قسم السياسة فى "القناة التاسعة" الخاصة الذى لم يحضر اللقاء، تلقى التسجيل فقرر بثه.

وحاول تورنبول الخميس التقليل من شأن المسالة، فقال لإذاعة "3 إيه دبليو" فى ملبورن "ألقيت كلمتى فى أجواء من المرح، المرح الودي" مؤكدا أن "المزاح كان يستهدفنى أنا بالذات، وليس دونالد ترامب".

وأعلنت السفارة الاميركية أنها تتفهم روح الفكاهة الطاغية فى المسألة. وقالت فى بيان نقلته "القناة التاسعة" "إننا ندرك أن الحدث مساء أمس يوازى عشاء مراسلى البيت الأبيض عندنا، وننظر إلى المسالة بروح الفكاهة التى تليق بها"، وكان ترامب كرس مصالحته مع تورنبول الشهر الماضى فى نيويورك، مؤكدا على "الصداقة الرائعة" بين البلدين التى اهتزت فى يناير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة